روابط للدخول

صحيفة كردية: الحزبان الحاكمان يعلنان موقفهما من مشروع المعارضة


قالت صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة ان عددا من الصحفيين والاعلاميين العاملين في عدد من المؤسسات الاعلامية والمراكز الصحفية المستقلة عقدوا امس اجتماعا في المقر الرئيسي لصحيفة ئاوينه في السليمانية وقرروا تأسيس جمعية مستقلة للصحفيين. ونقلت الصحيفة عن رحمن غريب منسق مركز مترو وعضو مؤسس للجمعية الجديدة قوله ان تشكيل هذه الجمعية ضرورة لان العديد من الصحفيين لم يعودوا يثقون بنقابة صحفيي كردستان ..ووجه غريب انتقادات للنقابة كونها لا تقف في صف الصحفيين ولا تدافع عن قضاياهم.

الصحيفة تناولت عقد عدد من النشطاء والمثقفين والصحفيين من كل انحاء العراق اجتماعا في تركيا للمطالبة باعتقال جميع المتهمين بقتل وايذاء المتظاهرين. واضافت الصحيفة ان الاجتماع عقد في اسطنبول تحت شعار شباب العراق والتغييرات غير المتوقعة. واشارت الصحيفة الى ان الاجتماع يهدف الى التحضير لجمعة القرار التي تصادف العاشر من حزيران والتي تنتهي فيها مهلة المئة يوم التي طلبها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لاجراء الاصلاح السياسي في العراق.

صحيفة "ئاسو" المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان كتبت ان الحزب الديمقراطي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني سيعلنان اليوم الاربعاء موقفهما من المشروع الذي تقدمت به احزاب المعارضة خلال اجتماع يوم السبت الماضي، واضافت ان المكتبين السياسيين للحزبين كانا قد اجتمعا يوم امس برئاسة برهم صالح نائب سكرتير الاتحاد الوطني ونيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقراطي واتخذا توصيات معينة تهدف الى توفير الاجواء المناسبة للاجتماع الذي سيعقد اليوم.

ونفت صحيفة "خبات" اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني الانباء التي تحدثت عن احداث تغييرات في حكومة الاقليم. ونقلت الصحيفة عن الناطق ا باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني جعفر ابراهيم ق ان لا وجود لحد الان لاي برنامج لاستبدال وزراء من التشكيلة الوزارية الحالية لحكومة الاقليم واضاف ابراهيم ان الانباء التي تتردد في وسائل اعلامية مختلفة حول هذا الموضوع لاصحة لها وان حزبه يرفض اية انباء من هذا القبيل.

وذكرت صحيفة "هولير" اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق ان اجازات الاستثمار وانشاء الوحدات السكنية اوقفت في اقليم كردستان ونقلت الصحيفة عن وزير البلديات والسياحة سمير عبد الله ان وزارته سعت الى تسجيل كل الاراضي التي منحت للمشاريع وان الوزارة قد حلت كل الاتفاقات الخاصة بالاراضي التي لم تستثمر بعد كما انها ستتخذ كل السبل القانونية مع الجهات التي تعاقدت على اراضي واقامت مشاريعها لكنها توقفت عن العمل وستحدد الوزارة لهم مهلة لاستكمال مشاريعهم والا سيجرى حل عقود اراضيهم ..

صحيفة "كوردستاني نوى" اليومية الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني نقلت عن هندرين محمد مدير دائرة اربيل للمفوضية العليا للانتخابات المستقلة قوله ان انتخابات مجالس محافظات الاقليم قد تؤجل بسبب تأخير الميزانية وعدم اتخاذ التحضيرات الفنية الخاصة بها، واضاف محمد ان المفوضية بحاجة الى ستة اشهر على الاقل لاستكمال جميع التحضيرات الخاصة بالانتخابات اذا ما توفرت الميزانية الخاصة بها.
XS
SM
MD
LG