روابط للدخول

توزيع تجهيزات رياضية على الفرق الشعبية في المثنى


جانب من حفل توزيع التجهيزات الرياضية

جانب من حفل توزيع التجهيزات الرياضية

وزعّت دائرة الرياضة والشباب في محافظة المثنى تجهيزات رياضية لعدد من الفرق الشعبية في المحافظة.
ويقول رئيس لجنة الرياضة والشباب في مجلس المحافظة قاسم طهماز الذي حضر مراسم توزيع التجهيزات في قاعة الألعاب الرياضية المغلقة بالسماوة ان هذا النشاط يأتي ضمن خطة المائة يوم التي وضعتها وزارة الرياضة والشباب، مشيراً الى ان مديرية رياضة وشباب المثنى كانت قد إقترحت على الوزارة تجهيز مئة فريق شعبي في المحافظة، لكن الموافقة حصلت على 25 فريقاً فقط، وبرر توزيع التجهيزات في نهاية فترة المائة يوم بوجود سلسلة إجراءات إدارية طويلة قطعها المقترح ليصل الى حيز التنفيذ.

من جهة أخرى اشار عدد من أعضاء الفرق الشعبية الى عدد من المشاكل التي تعاني منها فرقهم، ويقول عدي خضير جاسم من فريق المكارم بالحي العسكري ان هناك شكاوى بشأن عدم توفر ساحات نظامية لممارسة الألعاب، والإهمال المزمن من قبل وزارة الشباب والرياضة لهم، مشيراً الى أنه يحصل لأول مرة من مديرية الرياضة والشباب على مثل التجهيزات.
ووجّه هادي أبو حمزة من فريق منطقة الغسل لمديرية رياضة وشباب المثنى إقتراحاً يتعلق بتأهيل مدربي الفرق الشعبية بإقامة دورات سريعة لهم في فنون التدريب لأن معظم مدربي الفرق الشعبية يأتون الى التدريب من اللعب مباشرة.

الى ذلك ذكر مدير رياضة وشباب المثنى فلاح شيال أن عدد الفرق الشعبية في المحافظة يصل الى 250 فريقاً، وأشار الى انه من الصعب أن يتم تجهيز جميع تلك الفرق، داعيا الحكومة المحلية الى المساهمة في هذا المسعى.
ويقول مسئول الفرق الشعبية في المديرية علي لفته ان هناك غياباً العدالة في توزيع التجهيزات، كاشفاً أن فرق القرى والنواحي استحوذت على الجزء الأكبر من التجهيزات، فيما حرم منها شباب المدينة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
توزيع تجهيزات رياضية على الفرق الشعبية في المثنى
XS
SM
MD
LG