روابط للدخول

صحيفة بغدادية: شيخ الازهر يبدي استعداده لزيارة النجف وكربلاء


يقول علي عبد السادة في صحيفة "المدى" ان ميل رئيس الوزراء نوري المالكي الى حكومة أغلبية يجري الاعلان عنه بخطوات مدروسة من قبل ائتلافه دولة القانون الذي عزل حركة الوفاق من الحوار وفضل فتح المشروع على طاولة صالح المطلك وأسامة النجيفي، وبهذا علاوي قد يكون خارج اللعبة. ليكمل عبد السادة نقلاً عن مصادر موثوقة قولها إن علاوي لديه إحساس بأنه بات الخاسر الوحيد من الكتلة العراقية. فبقية القياديين حصلوا على جزء من السلطة في ما أتاحته اتفاقات أربيل، إلا علاوي الذي لا يزال مجلسه للسياسات الإستراتيجية يراوح في مكانه.

في سياق آخر نقلت جريدة "الصباح" عن عضو كتلة الاحرار في مجلس النواب رياض عبيد الزيدي ان شيخ الازهر احمد الطيب ابدى استعداده لزيارة مدينتي النجف الاشرف وكربلاء المقدسة بناء على دعوة وجهها اليه السيد مقتدى الصدر. واوضح الزيدي في تصريح لـ"الصباح" ان الوفد العراقي وعلى هامش مشاركته في اجتماع لجنة البرلمانات العربية في القاهرة مؤخراً التقى شيخ الازهر، معتبراً الزيدي ان شيخ الازهر يمثل ركناً اساسياً ومحورياً مهماً في الشرق الاوسط وفي العالم العربي والاسلامي.

وفي صحيفة "العالم" ان اصحاب سيارات الصالون الخصوصي، نوع "نيسان صني"، لم يعد بمقدورهم الوصول الى منطقة المنصور وسط بغداد، وذلك بعدما اتخذت السلطات الأمنية هناك قراراً بمنع مرور هذا النوع من السيارات في المنطقة، إثر سلسلة اعتداءات استهدفت مستخدمي هذه المركبات، خلّفت عشرات الضحايا. ذلك ان هذا النوع من السيارات أشتهر بتوزيعه على موظفي مختلف دوائر الدولة، ولاسيما الهامة او ذات الصلة بالنشاط الأمني. وتمضي الصحيفة الى ان قيادة عمليات بغداد، من جهتها، اعترفت بأن منع تلك سيارات من المرور في منطقة المنصور يُطبق فعلاً، لكن ذلك يستند الى اجتهادات شخصية من قادة عسكريين ميدانيين، نافية أن تكون اصدرت أية تعليمات بهذا الصدد. وقالت صحيفة العالم ايضاً ان الامر لا يقتصر على منطقة المنصور او سيارات "نيسان صني"، بل يتعدى ليشمل مناطق أخرى، اذ تمنع نقاط التفتيش على سبيل المثال دخول سيارات "بيجو روا" الى منطقة العامرية، غرب بغداد، ليشاع أن للأمر علاقة بجهة التصنيع وهي إيران.
صحيفة بغدادية: شيخ الازهر يبدي استعداده لزيارة النجف وكربلاء
XS
SM
MD
LG