روابط للدخول

صحيفة عربية: محافظات تتلافى تظاهرات بدعم الكهرباء الأهلية


اوردت صحف عربية عدة ما تناقلته وكالات الانباء من ان وزارة الخارجية البحرينية استدعت القائم بالأعمال العراقي احتجاجاً على ما اعتبرته "تصريحات معادية للبحرين" صدرت من شخصيات عراقية إثر قيام زعيم حزب المؤتمر العراقي أحمد الجلبي بتسيير سفينة مساعدات إنسانية للمعارضة في البحرين أطلق عليها اسم "المختار" الأمر الذي اعتبرته البحرين محاولة للتدخل في شؤونها الداخلية.

وبشأن تناقض مواقف الأطراف السياسية مع وزارة الخارجية العراقية حول التدخل في موضوع مظاهرات البحرين أو سوريا، افاد رئيس الجمهورية جلال طالباني في حوار مع صحيفة الشرق الاوسط بان وزارة الخارجية وحدها هي من تمثل السياسة الخارجية للعراق، وتعكس الموقف الرسمي للبلاد، أما الآخرون الذين تتعارض مواقفهم مع الموقف الرسمي لوزارة الخارجية فهم لا يمثلون إلا أنفسهم، مضيفاً بان العراق بلد ديمقراطي ومن حق الجميع أن يبدوا آراءهم، لكن هذه الآراء لا تمثل رأي الجمهورية العراقية. كما اعتبر طالباني معالجة موضوع البحرين بانها كانت غير دقيقة وفوتت الفرصة على العراق لاستضافة القمة العربية.. واصفاً اياها بالقشة التي قصمت ظهر البعير.

وفيما يتعلق بالعلاقات العراقية الكويتية، افادت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية بان نواباً عراقيين من كتلة "العراقية البيضاء" المنشقة عن القائمة العراقية، دعوا رئيس الوزراء نوري المالكي بتشكيل لجنة مسؤولة لها رؤية سياسية محددة وقرار موحد ومدعومة حكومياً وبرلمانياً، للتفاوض مع الجانب الكويتي حول أزمة ميناء مبارك بدلاً من اللجنة التي عادت دون تحقيق شيء.

ونشرت صحيفة "الحياة" اللندنية ان محافظات في جنوب العراق لجأت إلى حل أزمة تجهيز الكهرباء للمواطنين من خلال دعم أسعار الطاقة الكهربائية التي تستهلكها منازل من المولدات الأهلية. لتكشف الصحيفة ان هذه الإجراءات تأتي لمنع تفاقم الغضب الشعبي في العراق جراء انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، خوفاً من تكرار ما حدث في العام الماضي من تظاهرات أدت إلى سقوط ضحايا. ولهذا جاء عنوان الخبر يقول .. محافظات عراقية تتلافى تظاهرات بدعم شبكات الكهرباء الأهلية.
صحيفة عربية: محافظات تتلافى تظاهرات بدعم الكهرباء الأهلية
XS
SM
MD
LG