روابط للدخول

طالب عضو في مجلس محافظة صلاح الدين مجلس الوزراء بتعويض فلاحين في ناحية الإسحاقي أصابت مزارعهم آفة زراعية، داعياً وزارة الزراعة الى ايجاد حلول سريعة لمكافحتها.

ويقول عضو المجلس اسماعيل الهلوب ان فلاحين في ناحية الإسحاقي وسط المحافظة تعرضوا لخسائر تقدر بمليارات الدنانير جراء تعرّض الاف الدونمات من مزارعهم الى الإصابة بآفة تسمى "آفة الطماطم الاميركية"، مشيراً الى ان تلك الآفة قدمت حديثاً الى البلاد مع استيراد محصول الطماطة من دول الجوار.

الى ذلك، لم يُخفِ رئيس لجنة الزراعة والتجارة في مجلس المحافظة علي العجيلي تخوفه من انتقال هذه الآفة الى مزارع الطماطم الموجودة في المناطق القريبة، واضاف ان المبيدات التي وصلت من وزارة الزراعة جاءت متاخرة بعد تلف المحصول بشكل تام، فضلاً عن انها كانت غير كافية لمكافحة هذه الآفة الفتاكة.

وويقول حمدان مطر، صاحب احدى المزارع المصابة ان الآفة اتلفت ارضه ومحصوله بشكل تام، مبدياً امتعاضه من تأخر وصول المبيدات المكافحة.

يشار الى ان مناطق محافظة صلاح الدين تعتبر من اكثر أراضي العراق الزراعية خصوبة، وتسمى بالسلة الغذائية المتنوعة، لكثرة انواع المحاصيل الزراعية التي تتلاءم مع اراضيها الخصبة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
صلاح الدين تدعو لمكافحة آفة زراعية تصيب الطماطم
XS
SM
MD
LG