روابط للدخول

صحيفة كردية: تلاوات من القرآن والإنجيل في كنيسة بكركوك


كتبت صحيفة "هوال" الاسبوعية المستقلة ان لجنة الدفاع عن الحريات الصحفية وحقوق الصحفيين التابعة لنقابة صحفيي كردستان اصدرت بلاغا ردت فيه على تقرير منظمة حقوق الانسان الدولية حول الحريات الصحفية في اقليم كردستان والذي يصف وضع الحريات الصحفية بالمماثل لزمان حكم البعث السابق في العراق. وتصف اللجنة تقرير المنظمة باللاواقعي معربة عن قلقها وانتقادها للمديرة التنفيذية للمنظمة لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا سارا لي ويتسن، لان التقرير بني على اساس المعلومات التي قدمتها ويتسن للمنظمة، وهي معلومات بعيدة عن الواقع الصحفي في الاقليم.

وقالت الصحيفة ان مسيحيين ومسلمين وشخصيات اجتماعية ورؤساء عشائر كردية وعربية وتركمانية شاركوا في الصلاة المشتركة التي اقيمت في كنيسة المدينة الكبيرة بكركوك. واشارت الصحيفة الى ان تلاوات من القران الكريم والانجيل المقدس قُرِأت في الكاتردائية واختتمت الصلاة التي اقيمت بمناسبة يوم ميلاد حضرة مريم باطلاق طيرين ابيضين دلالة على السلام بين مكونات المدينة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر خبرية في محافظة تكريت إن الجدل السياسي في الأروقة السياسية والعشائرية دخل مرحلة التصعيد فيما يتعلق بإنشاء إقليم تكريت. وأضافت المصادر إن البعض من القيادات في المحافظة بصدد تهيئة الأرضية لعقد مؤتمرعام يشارك فيه جميع الشرائح السياسية والعشائرية والدينية لبحث فكرة إنشاء إقليم للمحافظة أسوة بإقليم كردستان. وتؤيد مجموعة من زعماء العشائر في أقضية الشرقاط والحويجة فكرة إنشاء الإقليم.. وقد برز موضوع جعل تكريت إقليما مستقلا عن المركز بعد اقتحام إرهابيي القاعدة مبنى محافظة تكريت وتصفية العاملين والمسؤولين فيه.
XS
SM
MD
LG