روابط للدخول

طالباني يدعو أحزاب المعارضة الكردية للمصالحة


أنصار الإتحاد الوطني الكردستاني في ساحة الحرية بالسليمانية

أنصار الإتحاد الوطني الكردستاني في ساحة الحرية بالسليمانية

وجه سكرتير عام الاتحاد الوطني الكردستاني جلال طالباني دعوة للمصالحة مع احزاب المعارضة الثلاثة حركة التغيير والاتحاد الاسلامي والجماعة الاسلامية.

وفي كلمة القاها بين انصاره الذين تجمعوا بالالاف في باركي آزادي وسط مدينة السليمانية في الذكرى 63 لتأسيس حزبه، قال طالباني انه يتمنى ان يكون الاجتماع الخماسي المرتقب بين المعارضة واحزاب السلطة في الرابع من الشهر الحالي طريقاً للانفراج السياسي في الاقليم وعودة الهدوء اليه.
واضاف طالباني مخاطباً الاحزاب الاسلامية المعارضة، قائلاً:
"رغم مشاركتكم في الحكومة الحالية بشكل او باخر فاننا كاتحاد وطني والديمقراطي الكردستاني لازلنا ندعوكم للمشاركة في الحكومة بشكل اكبر حتى وان بقيتم كمعارضة في البرلمان".

ووجه طالباني دعوته الى من سمّاهم برفاق النضال، في إشارة الى "حركة التغيير"، داعياً اياهم الى إعادة النظر في مواقفهم والعودة الى صفوف حزبه، قائلا ً:
"اما الاخوة ورفاق النضال في الجناح الثالث للمعارضة، أقول لهم اعيدوا النظر في مواقفكم السابقة وتأكدوا انه لا يمنكم بدون حزبي الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني تحقيق اي انجازات سياسية في الاقليم وحتى خارجه، وادعوكم ايضا للاسهام بشكل فعال في انجاح الاجتماع الخماسي المرتقب ووفق النقاط 17 التي اقرها البرلمان الكردستاني".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG