روابط للدخول

صحيفة كردية: اقليم كردستان بحاجة الى 100 الف وحدة سكنية


تنقل صحيفة "جاودير" الأسبوعية المستقلة عن عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني عدنان مفتي قوله ان من الضروري ان يتعامل حزبه بجد مع مطالب المعارضة.. وطالب مفتي باعادة تقييم الاحداث التي حصلت في الاشهر القليلة الماضية بروح وطنية وان يتوجه الجميع للحوار.. واضاف ان كل الاحزاب الكردستاني ترفع الديمقراطي كشعار لكن الديمقراطية لم تترسخ بعد.. من جهة اخرى اشار القيادي في الاتحاد الوطني الملا بختيار الى ان على أزاب السلطة والمعارضة ان تسعى الى استغلال الفرصة هذه المرة وان لا تصل بالحوار الى ما وصلت اليه الجولة السابقة..

صحيفة هولير اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق قالت ان هناك مطالب بان يتولى رئيس الاقليم بشكل مباشر الاشراف على الاجتماع الخماسي لاحزاب السلطة والمعارضة.. واضافت الصحيفة ان الاجتماع الخماسي سيعقد في الرابع من حزيران المقبل على قاعة البرلمان الكردستاني، واشارت الى ان الاجتماع الذي جاء تلبية لدعوة رئيس الاقليم سيجري على مستوى قيادات الاحزاب وان رئيس الاقليم سيقوم بالاشراف عليه وهو امر يلقى من احزاب المعارضة الترحيب .. واضافت الصحيفة ان من المقرر ان يكون قرار البرلمان الكردستاني ذو الـ 17 نقطة ومشروع المعارضة ذو الـ 22 نقطة، اساساً للحوار بين الطرفين.

وتذكر صحيفة "جتر" الاسبوعية المستقلة ان الاتحاد الوطني الكردستاني يتعرض الى حملة انتقادات واسعة، وتنقل الصحيفة عن ئاوات الشيخ جناب الناشط في حركة التغيير قوله ان مصير الاتحاد بات مرتبطا بشخص واحد هو سكرتيره العام،وان العقلية العسكرية للعديد من قادته تكاد تكون هي المسيطرة على الاوضاع فيه، واتهم جناب سكرتير الاتحاد بانه سلم مرجعيته الى الحزب الديمقراطي الكردستاني وبالاخص رئيس الحزب مسعود بارزاني..

وكتبت صحيفة "آسو" ايومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني امر بايقاف العمل في مشروعين كبيرين في اربيل في اطار عملية الاصلاح التي اعلنها.. واضافت الصحيفة ان رئاسة الاقليم شكلت لجنة مشتركة بعد سحب ملفات المشروعين للتحقيق في الكيفية التي منحت فيها الاراضي السكنية لمشاريع استثمارية.. ونقلت الصحيفة عن نوروز مولود المدير القانوني لهيئة الاستثمار قوله ان لجنة من رئاسة الاقليم طلبت ملف مشروعي مدينة الزيتون وقرية ئارام واضاف ان رئاسة الاقليم اوقفت العمل في المشروعين وان هيئة الاستثمار لا علاقة لها بايقاف العمل بالمشروعين المذكورين..

ئاسو تناولت حاجة اقليم كردستان الى اكثر من 100 الف وحدة سكنية ونقلت الصحيفة عن كامران احمد عبد الله وزير الاعمار والاسكان في الاقليم قوله ان الحكومة عمدت الى انشاء وحدات سكنية مختلفة وان الاقليم بحاجة الى 100 الف وحدة الان فيما اشار الى ان الوزارة منحت جهات مختلفة اجازة بناء 60 الف وحدة وان 25 الف وحدة منها قد انجزت..
XS
SM
MD
LG