روابط للدخول

ميلكرت يبحث في كركوك النزاعات على الملكية


ميلكرت يتحدث في كركوك خلال زيارة سابقة

ميلكرت يتحدث في كركوك خلال زيارة سابقة

بحث المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة في العراق اد ميلكرت السبت مع عدد من الشخصيات في كركوك قضية الأراضي والنزاعات على الملكية.
وفيما جاءت زيارة ميلكرت الخاطفة الى كركوك بعيدة عن وسائل الاعلام، افاد مصدر من مكتب الأمم المتحدة في كركوك ان الزيارة تأتي ضمن جولة للمناطق المتنازع عليها، إذ كان ميلكرت التقى مرات عديدة ممثلي الأطراف السياسية من المكونات كافة الذين انتقدوا اداء المنظمة الدولية..

وفيما اشاد عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري ببعض خطوات الأمم المتحدة، مشيراً الى ان اسباب التعثر كانت من الكتل السياسية والأمم المتحدة على حد سواء، وصف عضو تيار المشروع العربي في كركوك احمد حميد العبيدي أداء الأمم المتحدة بالانتقائي.

وقال نائب رئيس حزب توركمن ايلي علي مهدي ان دور الأمم المتحدة ليس بالمستوى المطلوب، لافتاً الى ان حضور البعثة الأممية يقتصر على عدد قليل من الموظفين، وانها تركت الكثير من الملفات مفتوحة بعد ان شرعت بالعمل من اجل حلها.

وشكك الكرد عضو المجموعة الكردية في مجلس محافظة كركوك كامران كركوكي بدور الأمم المتحدة، واشار الى انها لم تستطع اتخاذ اية خطوات عملية في اتجاه حل قضية كركوك.
XS
SM
MD
LG