روابط للدخول

صحيفة بغدادية: نواب يدفعون أتاوات من رواتبهم إلى قيادات كتلهم


اشارت صحف بغداد الاحد الى الانباء التي تحدثت عن مطالبة واشنطن من زعيم القائمة العراقية إياد علاوي بعدم استغلال طلب رئيس الوزراء بتمديد بقاء القوات الاميركية بعد العام الحالي، لأغراض سياسية.

في سياق آخر اشارت جريدة "الصباح" الى علمها من مصادر برلمانية موثوقة، بوجود ملف في مكتب رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي خاص بتحريك دعوى التعويض ضد اسرائيل جراء قصف مفاعل تموز النووي العراقي عام 1981. وتذكر الصحيفة بقيام أعضاء في البرلمان عام 2009 بحملة لفتح ملف الهجوم العسكري الإسرائيلي على المفاعل والمطالبة بدفع تعويضات مالية تقدر بمليارات الدولارات.

دعوى قضائية اخرى ضد نجل الرئيس المصري السابق حسني مبارك وبعض حكام العرب الذي ساهموا بإجتياح العراق وتقديم معلومات كاذبة للولايات المتحدة الاميركية .. هذا ما نشرته صحيفة "الدستور" نقلاً عن جواد الشهيلي النائب عن التحالف الوطني الذي بيّن ان أمر يتعلق بالاعتداء على العراق والمساهمة بإجتياحه من قبل القوات الاميركية، وتقديم معلومات مضللة وغير حقيقة، واوضح الشهيلي بان من الذين ساهموا ايضاً باجتياح العراق وتدميره رئيس وزراء بريطانيا الاسبق توني بلير والقيادات العسكرية لللولايات المتحدة الاميركية.

وفي الاطار نفسه اشارت صحيفة "العالم" الى تصريحات النائب عن القائمة العراقية عثمان الجحيشي بشأن وجود تحركات داخل مجلس النواب لرفع دعوى قضائية دولية اخرى لكن بحق حكومة الكويت، ومطالبتها بتعويضات لذوي ضحايا الحوادث الارهابية التي شهدتها محافظة نينوى عام 2008، ذلك على يد المواطن الكويتي الارهابي عبد الله صالح العجمي.

وبالانتقال الى صحيفة "المدى" نقرأ عن تجدد الحديث عن رواتب البرلمانيين ومدى كفايتها، مشيرة الى اعتراض احد النواب على التقارير التي انتقدت ضخامة رواتبهم. وأوضح النائب إنهم يُجبرون على دفع أتاوات من رواتبهم إلى قيادات الكتل التي ينتمون إليها. كاشفاً انه في حال امتناعهم عن الدفع سيُتهمون بأنهم ضد المشروع الوطني.
XS
SM
MD
LG