روابط للدخول

7مليارات دينار لدعم الفلاحين في محافظة دهوك


احد محلات بيع الخضر والفواكه في دهوك

احد محلات بيع الخضر والفواكه في دهوك

اعلنت وزارة الزراعة ومصادر المياه في حكومة اقليم كوردستان تخصيص (7) مليارات دينار عراقي لنقل محاصيل الفلاحين من القرى الى اسواق الجملة في مدن محافظة دهوك.

محمد اميدي مدير اعلام المديرية العامة للزراعة في دهوك اشار في حديثه لاذاعة العراق الحر "بدأت المديرية بالخطوات الأولية لتنفيذ برنامج نقل البضائع إذ تم تحديد الأصناف المشمولة بها وهي خمسة أصناف من الفاكهة والخضراوات: العنب والتفاح والخيار والطماطة وانواع اخرى".

وقال محمد اميدي ان مديرية الزراعة شكلت ثلاث فرق خاصة بهذا الموضوع احداها ستكون في مركز المحافظة، والثانية في قضاء زاخو، والثالثة في قضاء عقرة، وستقوم هذه الفرق بمساعدة الفلاحين ماليا كل حسب نوع محصوله وبعد قريته من المركز, ويتراوح مبلغ الدعم مابين 15ألف و60 الف دينار حسب بعد القرية أوقربها من مراكز الاستلام.

واشار اميدي الى ان الحكومة قد اتخذت خطوة أخرى لصالح الفلاحين ومحاصيلهم، وهي ان قامت بمنع استيراد الفاكهة والخضراوات التي تزرع في اقليم كوردستان وذلك بهدف دعم المحصول المحلي.

الفلاحون من جهتهم أيدوا هذه الخطوة لكن البعض ومنهم العم سالم دوسكي دعوا الحكومة الى إنشاء بعض المعامل في المناطق والقرى النائية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG