روابط للدخول

أمانة العاصمة تنوي زراعة 300 ألف شجرة في شوارع بغداد


تشهد شوارع بغداد نشاطا ملحوظا من قبل امانة العاصمة يتمثل في تجميل الشوارع وتشجيرها، لكن الملفت أن جميع اشجار الزينة مستوردة، من هولنده وتركيا ودول اخرى.

خطة امانة بغداد للموسم الربيعي الحالي تشمل زراعة (300) الف شجرة تم التعاقد على شراء نحو (270) الف منها من شركة اماراتية و(25) الف شجرة اخرى من احدى الشركات التركية. ووصلت قيمة هذه الاشجار الى ثمانية مليارات ونصف المليار دينار عراقي.

واوضح مدير الاعلام في امانة بغداد حكيم عبد الزهرة أن لجوء الامانة لاستيراد هذا العدد من الاشجار يأتي بسبب عدم وجود مشاتل محلية تستطيع تجهزها بها

واضاف إن امانة بغداد كانت بالسابق تعتمد على المشاتل العراقية لتشجير الشوارع ولكن عدم امكانية هذه المشاتل من تجهيز الامانة بالعدد والنوع المطلوب من الاشجار اجبرها على اللجوء الى استيراد هذه الاشجار من الخارج.

الى ذلك اكد وكيل وزارة الزراعة مهدي ضمد القيسي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هناك الشركة العامة للبستنة والغابات التابعة للوزارة، والتي تمتلك القدرة على اكثار وانتاج شتلات جيدة تتلائم مع البيئة العراقية وباسعار مدعومة، داعيا امانة بغداد والجهات الاخرى الى اللجوء الى الشركة لغرض اقتناء هذه الشتلات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG