روابط للدخول

قراء في صحف عربية


تابعت صحيفة السفير اللبنانية قرار غرفة التجارة والصناعة في البحرين، بشأن تجميد عمل ونشاط مجالس الأعمال المشتركة التي شكلتها مع كل من لبنان وإيران والعراق.

واشارت الصحيفة نقلاً عن بيان صادر عن الغرفة الى ان قراراتها تتصل بموقفها ومجتمع الأعمال البحريني من بعض الدول التي كان لها تدخل في شؤون البحرين خلال الأزمة التي مرت بها.
واعتبرت الغرفة في بيانها ان استمرار التدخلات الإيرانية السافرة في شؤون مملكة البحرين والتصريحات الصادرة من عدد من كبار المسؤولين العراقيين ضد المملكة وسيادتها، اضافة الى سعي بعض الجهات في لبنان لإشاعة جو من الفوضى والتوتر، هو ما دفع الغرفة إلى اتخاذ هذا القرار.
صحيفة القبس الكويتية اوردت خبر توقيع اكثر من 1500 من الشخصيات الاردنية بياناً يتضمن حملة تضامن مع اللاجئين الإيرانيين في مخيم أشرف في العراق.
وتقول الصحيفة إن من بين الموقعين 15 عضوا في البرلمان و3 وزراء سابقين وعشرات البرلمانيين والسياسيين والدبلوماسيين البارزين السابقين، اضافة الى مئات من الشخصيات المتخصصة في مجالات مختلفة.
يوسف الكويليت وفيما يتعلق بالقمة العربية المؤجلة يرى في افتتاحية صحيفة الرياض السعودية انه من المعلوم تعذر جمع بعض الرؤساء لأسباب متعددة، فتجميد عقد القمة في بغداد جاء على إيقاع انحياز السلطة هناك، وتحالفها مع إيران في الكثير من المواقف، كما ان دمشق وليبيا ربما لا تجدان فرصة الحضور، غير ان هذا، بحسب الكاتب، لا يشكّل عقدة لعدم عقد قمة عربية تجمع الأكثرية الباقية. وبالتالي فالإلحاح لتحرك عربي سريع تفرضه عدة مسؤوليات أمنية وسياسية حتى لا يجد غيرنا الفراغ في داخلنا ليملأه بنفوذه ومغريات طروحاته، على حد قول كاتب المقال.
XS
SM
MD
LG