روابط للدخول

قراءة في صحف بغداد


نشرت صحيفة الدستور ان قيام ثلاث وزراء في الحكومة الحالية بتزوير شهاداتهم الاعدادية سيكون من ابرز ملفات الفساد التي ستفاجئ لجنة النزاهة البرلمانية بها الشارع العراقي، اضافة الى ثبوت تزوير نائبين لشهاداتهم الدراسية.

واشارت الصحيفة الى ان اللجنة البرلمانية كانت قد قدمت طلباً رسمياً للتأكد من صحة الشهادات الدراسية لكافة الوزراء. وبالحديث عن الفساد ايضاً لكن في صفقات الاسلحة افادت الدستور بان 50 ضابطاً سيحالون الى المحاكم في خطوة لكبح الفساد ومحاسبة المفسدين والأطاحة بكل من سرق المال العام.
جريدة الصباح الجديد ومن جانب آخر حاورت السفير الكويتي في بغداد علي المؤمن الذي نفى ما يقال حول ميناء مبارك من انه سوف يخنق العراق.

وأكد السفير ان بلاده تسعى الى افهام الجانب العراقي حقيقة موقفها من خلال استعدادها لتقديم كل ما يثبت على أن هذا الميناء ليس فيه اي ضرر على العراق. لكن المؤمن قال ايضاً لا يحق للآخرين ان يجادلونا في ما يتعلق باراضينا وسيادتنا عليها.

وفيما لم تنته المشكلة المائية مع الكويت حتى تناقلت الصحف البغدادية استياء الحكومة من تقنين تركيا لحصة العراق المائية، لنقرأ في صحيفة الزمان تأكيد الحكومة بان مجلس النواب يرفض التوقيع على اية اتفاقية اقتصادية مع انقرة حتى تضمن له حصة مائية محددة باتفاق.

اما صحيفة المشرق فاوردت خبراً عن ارتفاع نسبة الولادات المشوهة في العراق بشكل كبير بعد 2003 وبحالات خطرة غير مالوفة ولا وجود لها مسبقاً. ونقلت المشرق عن رئيس لجنة الصحة والبيئة البرلمانية لقاء آل ياسين ان الولادات المشوهة امر طبيعي يحدث في كل بلدان العالم وله عدة مسببات منها زواج الاقارب الا انها في العراق ظهرت باعداد كبيرة جداً.

واشارت آل ياسين الى النسبة زادت بعد 2003 في عموم العراق وخصوصاً البصرة والنجف والفلوجة، كما ان نوع التشوهات التي ظهرت تختلف عما هو متعارف عليه.
XS
SM
MD
LG