روابط للدخول

صحيفة عربية: إكتشاف مقبرة جماعية لجنود عراقيين في الكويت


في الوقت الذي تحدثت بعض الصحف العربية عن ملفات مشتركة يتم بحثها بين العراق والكويت .. نشرت صحيفة "اخبار الخليج" البحرينية ان عدداً من شيوخ العشائر في محافظات الجنوب تلقوا دعماً من الحكومة العراقية للقيام بتظاهرات واحتجاجات واسعة ضد الكويت استنكاراً لعزمها انشاء ميناء مبارك. وتقول الصحيفة ان الشيخ كاظم آل عنيزان رئيس مجلس عشائر جنوب العراق بيّن ان الحكومة العراقية لا تريد ان تدخل في مواجهة مباشرة مع الكويت بسبب ظروفها الامنية والسياسية الخانقة، لذلك عمدت الى تعبئة وتحشيد عشائر الجنوب عامة ومحافظة البصرة على نحو خاص عن طريق نواب دولة القانون في المحافظات الجنوبية ورؤساء مجالس الاسناد الذين يتلقون الاوامر من مكتب القائد العام للقوات المسلحة، قامت بتعبئتهم وتحشيدهم لتنظيم اعتصامات في المنطقة التي تفصل بين الحدود العراقية والكويتية يوم الجمعة المقبل.

صحيفة "الرأي" الكويتية من جهتها اشارت الى اكتشاف مقبرة جماعية لجنود عراقيين في الكويت قضوا اثناء عمليات تحرير الكويت، مضيفة بان قيادة الجيش الأميركي اعلنت عن خارطة تلك المقبرة لتكون الثانية التي يتم الكشف عنها بعد المقبرة الاولى التي تم الكشف عنها العام الماضي. واشارت مصادر أمنية للصحيفة إلى انه سيتم وضع الرفات في توابيت تسلم للجانب العراقي عند منفذ العبدلي وسط عمليات تسليم وتسلم عسكرية. وتوقعت المصادر ان يبلغ عدد المدفونين في المقبرة التي سيتم المباشرة بالحفر فيها خلال اليومين المقبلين، بين 27 و 30 متوفى.

وتناولت صحيفة "الاتحاد" الاماراتية قيام مفارز مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية باعتقال عصابة لتهريب وسرقة آثار ومخطوطات متنوعة تعود إلى القرنين الثاني والثالث الهجريين. وكشف العميد حسين الشمري مدير مكافحة الجريمة الاقتصادية عن ان أغلب تلك الآثار تم الحصول عليها عن طريق الحفر غير الرسمي لعدد من المواقع الأثرية المتواجدة في العراق، لاسيما المواقع التي تتسم بضعف الحراسة الأمنية، وطبعاً بحسب الصحيفة الاماراتية.
XS
SM
MD
LG