روابط للدخول

الأمم المتحدة تدعو الى تحقيق العدالة الإجتماعية في العراق


أد ميلكرت، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة الى العراق

أد ميلكرت، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة الى العراق

دعت الامم المتحدة الحكومة العراقية الى ضرورة تقليل نسبة البطالة في البلاد وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص واجراء اصلاحات اقتصادية عديدة من شانها تحقيق العدالة الاجتماعية في البلاد.

وقال أد مليكرت، المبعوث الخاص لأمين عام الأمم المتحدة الى العراق في كلمة الثلاثاء خلال مؤتمر الشراكة الاقتصادية والاجتماعية الذي عقد ببغداد، ان العراق يحتاج الى بناء اقتصاد جيد وسوق حرة تصل به إلى مرحلة الازدهار، وتؤهله للدخول إلى السوق العالمية ليكون عنصراً فاعلا في الاقتصاد الدولي.

من جهته اشار ممثل البنك الدولي في العراق هيدي لاربي الى وجود تحديات عديدة لا تزال تعيق عملية التنمية في العراق، من اهمها اعتماد ميزانية الدولة بمجملها على واردات النفط، وعدم وجود بنية تحتية، وضعف دور القطاع الخاص في العملية الاقتصادية.

الى ذلك انتقد رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي السياسات الاقتصادية التي سارت عليها الدولة العراقية منذ عام 2003، واصفاً تلك السياسات بأنها اسهمت بشكل واضح في تحوّل العراق إلى سوق للبضائع الفاسدة والرديئة.
واكد النجيفي ان البرلمان العراقي عازم خلال المرحلة المقبلة على اعداد تشريعات من شانها التأسيس لتجارة رصينة تدر بالخير لابناء العراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG