روابط للدخول

حلقات حوارية لبحث نتائج المظاهرات في السليمانية


جانب من إحدى الحلقات الحوارية

جانب من إحدى الحلقات الحوارية

أقامت منظمة التنمية المدنية في محافظة السليمانية حلقات حوارية وندوات لبحث ما تمخضت عنه التظاهرات التي شهدها اقليم كردستان العراق من نتائج سياسية واجتماعية واقتصادية، بغية فتح باب الحوار بين السياسيين والمثقفين والصحفيين من جميع المشارب والاتجاهات في الاقليم.

ويقول مدير المنظمة عطا محمد بين في حديث لاذاعة العراق الحر انه توجب على المثقفين والسياسيين في الاقليم دراسة احداث 17 شباط في السليمانية ونتائجها التي خرجت بها بعيدا عن مقايس المكتسات السياسية لاي طرف من الاطراف.


ويشير الكاتب والصحفي جمال حسين الى ان الغرض من هذه الندوات لا يتمثل في الخروج بمشروع سياسي موحد، او فكرة سياسية، او طرح مبادرة معينة، بل هواعادة النظر ومحاولة فهم ماجرى ليكون جزءاً من مشروع التوعية في المجتمع الكردي.

ويذكر المفكر والسياسي ابو بكر علي ان تأثير وعواقب الاحداث الاخيرة في السليمانية ما زال مستمراً، وان هناك حاجة للمزيد من الدراسة والتحليل الفكري لما حدث، ولما ستؤول اليه الاحداث مستقبلاً، واشار الى ان اقليم كردستان بحاجة الى اصلاح سياسي جذري شامل..

وكان اقليم كردستان العراق قد شهد بعد 17 من شباط الماضي تقلبات سياسية عديدة جاءت على خلفية مظاهرات جماهيرية استمرت اكثر من شهرين طالبت باجراء اصلاحات سياسية ومحاربة الفساد والشفافية في توزيع الثروات وغيرها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG