روابط للدخول

محافظة النجف ترفض منع القوات الاميركية من دخولها


أجتماع مجلس محافظة النجف

أجتماع مجلس محافظة النجف

صوت عدد من اعضاء مجلس محافظة النجف ضد مقترح تقدمت به كتلة الاحرار يدعو الى منع وجود القوات الاميركية ضمن الحدود الادارية للمحافظة.

وكان 13 نائبا عارضوا خلال الجلسة الاعتيادية للمجلس يوم الاحد ضد المقترح الذي تقدم به محمد عايد رئيس كتلة الاحرار الممثلة للتيار الصدري في المجلس، فيما أيده11 نائبا من أصل 24 حضروا الجلسة.

واوضح رئيس كتلة الاحرار، رئيس لجنة الخدمات في المجلس ان "كتلة الاحرار لديها التزامات مع قاعدتها الشعبية، وهي مطالبة بالضغط السياسي لمنع دخول القوات الاجنبية الى المدينة، حتى وان لم يتم التصويت مع المقترح فنحن قد بلغنا وأدينا دورنا امام جمهورنا".

من جانب آخر أوضح رئيس اللجنة القانونية في المجلس فاروق الغزالي ان منع او عدم منع دخول القوات الاجنبية هو ليس من صلاحيات الحكومات المحلية، وانما من صلاحيات الحكومة الاتحادية. وقال "نحن مع خروج القوات الاميركية من البلاد، ونؤيد عدم دخولها للمحافظة، إلاّ ان تعاطي مجلس المحافظة مع هذا الموضوع يتقاطع مع المادة 110 من الدستور العراقي حول صلاحيات الحكومة الاتحادية".

يذكر ان ما سمي بالوثيقة التي تقدمت بها كتلة الاحرار كان قد حصل قبل عرضه على مجلس محافظة النجف على موافقة أكثر من 15 نائبا يمثلون كتلا مختلفة.
XS
SM
MD
LG