روابط للدخول

كربلاء: دعوة لاستحداث كلية للتمريض


ممرضات وممرضون في كربلاء يحتفلون باليوم العالمي للتمريض

ممرضات وممرضون في كربلاء يحتفلون باليوم العالمي للتمريض

دعت دائرة صحة كربلاء إلى استحداث كلية للتمريض في المحافظة لسد النقص في عدد الممرضين والممرضات، لرفد مستشفيات المدينة بممرضين من حملة شهادة البكالوريوس.

واوضح المدير العام لدائرة الصحة الدكتور علاء حمودي بدير في تصريحه لاذاعة العراق الحر "نحتاج لكي نرتقي بواقع التمريض بمستشفيات كربلاء إلى استحداث كلية للتمريض في المدينة"، مشددا على ضرورة رفع مستوى التمريض بكربلاء من خلال ارسال الممرضين والممرضات الى خارج العراق لاكتساب الخبرة، وللاطلاع على ما بلغته الدول الاخرى في مجال التمريض، واضاف "معظم العاملين في مجال التمريض يحملون شهادات دراسية دنيا ويحتاجون إلى خبرة أكثر ولابد من إرسالهم في دورات الى الدول الأخرى لتطويرهم".

وأعرب مدير مستشفى الحسين العام بكربلاء الدكتور نذير الربيعي عن الأمل في أن تجد المطالبة بافتتاح كلية للتمريض بكربلاء آذانا صاغية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العالمي، وقال في تصريحه لإذاعة العراق الحر "إن عدد الممرضين العاملين في مستشفى الحسين العام ممن حصلوا على شهادة البكالوريوس لا يتجاوز عشرة أشخاص" موضحا أن الحاصلين على هذه الشهادات يفوقون زملائهم ممن أكملوا الدراسة المتوسطة أو الإعدادية.
واعرب الربيعي عن اعتقاده بان يسهم افتتاح كلية للتمريض بكربلاء في زيادة عدد الممرضين والممرضات في مستشفيات المدينة، التي هي بأمس الحاجة لأعداد إضافية منهم.

وفيما وصف عدد من الممرضين العاملين في مستشفى الحسين العام عملهم بالمضني لإنهم يعملون ساعات طويلة في اليوم، أعربوا عن أملهم بأن يتم رفد المستشفى بأعداد إضافية من زملائهم عسى أن يسهم ذلك بتقليل ساعات عملهم، وقال أحد الممرضين "حين تكون ساعات عملي خلال اليوم قليلة، فإنني سأقدم خدمة افضل وستكون عنايتي بالمرضى أكبر".

في غضون ذلك قال وزير الصحة السابق الدكتور صالح الحسناوي "إنه يطمح الى أن يرتقي العراق بمستوى التمريض الى الحد الذي يمكن ان يستغني فيه الراقدون في المستشفيات عن اصطحاب اقربائهم لغرض رعايتهم".

يشار الى أن دائرة صحة كربلاء اعلنت مرارا عن حاجتها إلى ممرضين وممرضات للعمل في مستشفيات المدينة، ممن أنهوا الدراسة المتوسطة أو اعداديات التمريض، فيما عزا مسؤولون في دائرة الصحة قلة العاملين في مجال التمريض الى صعوبة ظروف العمل وتدني المرتبات التي تمنح للممرضين والممرضات.
XS
SM
MD
LG