روابط للدخول

ناقش برلمان الشباب خطة نظامه الداخلي التي تضمنت رفع عدد اعضائه من 275 الى 325 ليكون مساوياً لعدد اعضاء مجلس النواب العراقي في دورته الحالية، واصدار مجلة نصف شهرية تغطي نشاطاته.

البرلمان الذي انطلق في عام 2007 كاحد معالم الديمقراطية في الدولة العراقية الحديثة والذي يعنى بشريحة كبيرة في المجتمع العراقي التي لطالما همشت من قبل الحكومات العراقية المتعاقبة عقد مؤتمره السنوي في السليمانية بالتعاون مع لجنة الشباب والرياضة العراقية.

ويقول رئيس برلمان الشباب العراقي امير كاظم في حديث لاذاعة العراق الحر ان الخطة الاستراتيجية للبرلمان الشبابي هي عبارة عن الية عمل البرلمان لهذا العام وتشمل جميع النشاطات التي يقوم بها البرلمان خلال سنة واحدة

النائبة ازهار الشيخلي احدى المشاركات في المؤتمر قالت لاذاعة العراق الحر ان الشباب العراقي قادر على اجراء عملية تغيير واصلاح كبيرة في البلاد، واكدت ان وجود جهة حكومية واحدة متمثلة بوزارة الشباب والرياضة لا يكفي للعناية بهذه الفئة المهمة من المجتمع.

من جهته قال النائب في برلمان الشباب عن محافظة صلاح الدين مهند احمد ان برلمان الشباب هو الصوت الحقيقي المعبر عن هموم هذه الشريحة المهمشة في الحكومة.

يذكر ان برلمان الشباب هو تجمع شبابي يضم منظمات غير حكومية ونقابات وتجمعات شبابية أخرى غير مرتبطة باحزاب سياسية، ومن فئات عمرية بين 18 – 35 سنة، ومن جميع محافظات العراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG