روابط للدخول

الجناح الطلابي العراقي يتفوق في مهرجان الجاليات العربية


الجناح العراقي في مهرجان الجالية العربية بعمّان

الجناح العراقي في مهرجان الجالية العربية بعمّان

للعام السادس على التوالي، يحقق الجناح العراقي المركز الاول في مهرجان الجاليات العربية الذي اختتمت فعالياته مساء الخميس في العاصمة الاردنية عمّان، بين الاجنحة العربية المشاركة من ناحية التنظيم وما تضمنه من معروضات تراثية وفعاليات شعريه وموسيقية وغنائية.

وقال رئيس جامعة البتراء عدنان البدران في حديث لاذاعة العراق الحر خلال زيارته الجناح العراقي إن أهمية مثل هذه الفعاليات تكمن في أنها تكسب الطلبة مهارات جديدة، وأكد على دور المهرجان في تعريف الطلبة بحضارات وثقافة الشعوب العربية الاخرى.
وأشاد البدران بالجناح العراقي وحماس وعزيمة الطلبة العراقيين في سبيل أظهار الجناح بشكل يتميز عن باقي الاجنحة بالرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها العراق، وأضاف ان العراق سيتخطى بمثل هذه القيادات الشبابية الواعدة كل التحديات التي تحيط به وسينهض من جديد قريبا.
جانب من معروضات الجناح العراقي


الطالب أوس العزاوي المتحدث باسم الطلبة العراقيين في الجامعة أكد على اهمية المشاركة العراقية في المهرجان وقال ان ما قدمناه في المعرض جاء بمثابة رسالة الى حب الى الشعب العراقي، عن طريق المحاولة جهد الامكان في إبراز الوجه المشرق للحضارة والتراث العراقي من خلال ما تم جمعه من معروضات، وأضاف ان الجناح أقيم بجهود الطلبة الشخصية بالاضافة الى مبلغ متواضع قدمته وزاة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال السفارة العراقية.

وأشاد الحضور من الطلبة العراقيين والعرب الذين جاءوا من جامعات اخرى بالجناح واللمة العراقية العربية.
واحتوى الجناح العراقي الذي يقام سنوياً في جامعة البتراء التي تضم اكبر عدد من الطلبة العراقيين صوراً للمدن العراقية ومعالمها الاثرية وصوراً لاعلام العراق من الشخصيات السياسية والادبية والفنية بالاضافة الى تحف وأزياء تراثية وأكلات عراقية معروفة لفتت اعجاب حضور المهرجان من العرب والاجانب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG