روابط للدخول

مسؤول محلي: خدمات المستشفيات العامة دون مستوى الطموح


كشف نائب رئيس مجلس محافظة البصرة أحمد السليطي إن المجلس خصص خلال العام الحالي الكثير من الأموال لبناء مستشفيات ومراكز صحية جديدة للحد من مشكلة نقصها في المحافظة.

وقال في حديثه لاذاعة العراق الحر أن الخدمات التي توفرها المستشفيات العامة مازالت دون مستوى الطموح على الرغم من كثرة المشاريع الصحية التي نفذت في غضون السنوات القليلة الماضية.

الى ذلك أكد عضو لجنة الصحة في مجلس المحافظة الدكتور حسن خلاطي إن البصرة تعاني من نقص حاد في عدد المراكز الصحية التي ينعدم وجودها في بعض المناطق، كما أشار الى مشكلة أخرى تتمثل بقلة عدد الأطباء والممرضين في المحافظة.

وقال مدير دائرة صحة البصرة الدكتور رياض عبد الأمير إن المؤسسات الصحية في المحافظة على وشك ان تشهد نقلة نوعية في مجال الخدمات التي توفرها الى المواطنين، ولفت الى تنفيذ مشاريع تقضي بتوسيع بعض المستشفيات وتجهيزها بأجهزة ومعدات طبية حديثة.

يذكر أنه توجد في محافظة البصرة 13 مستشفى حكومية 7 منها تقع في مركز المحافظة، والأخرى تتوزع على بعض الأقضية والنواحي، إضافة الى عدد من المستشفيات الأهلية، التي توسعت في عملهِا بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة مستغلة ضعف الخدمات المجانية التي توفرها المستشفيات الحكومية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG