روابط للدخول

الشاعر الغنائي حامد الغرباوي: أتمنى ﮔلبين عندي مو ﮔلب


الشاعر الغنائي حامد الغرباوي

الشاعر الغنائي حامد الغرباوي

نبدأ هذه الحلقة من "نوافذ مفتوحة" كالعادة برسائل المستمعين ومشاركات الاصدقاء. أقترح المستمع الدكتور فلاح الطحان استحداث برنامج بعنوان (ظواهر مدانة) يتناول بالنقد سلوك البعض في الشارع ابتداءً من المشي أو قيادة السيارة وسط الشارع، انتهاء بالتعامل مع الشرطي في الشارع مرورا بالروتين القاتل الذي بدأ يغزو دوائر الدولة الخدمية، وسيساهم هذا البرنامج برأي الدكتور الطحان في نشر الثقافة والوعي الذي لابد أن يسود الشارع العراقي.

أما الشاعرة سارة الدليمي من الموصل فاقترحت إستحداث برنامج عن الشعر ولاسيما الشعر الشعبي. ومن المعروف ان هناك برنامج اسبوعي بإسم مواويل وشعر من إعداد وتقديم الشاعر فالح الدراجي.

وهذه أبوذية طريفة بعث بها مستمع لم يذكر إسمه.
محبتكم علينا هاي نعمة
وبعدكم ما نشوف الزاد نعمة
اكو اغنية بشريط حسين نعمة
كافي من البعد حنوا عليه

تلقت الاذاعة رسائل من عدد من المستمعين والمستمعات تستفسر عن آخر نشاطات الفنان كاظم الساهر، منهم نزار من السويد وأم علي من هولندا وأم طارق من هولندا ايضا وشذي من عمان وعبد الله المسعد من الرمادي. واشارت اصحاب الرسائل الى انهم قرأوا في أحد المواقع الألكترونية أن الفنان كاظم الساهر عين سفيرا للنوايا الحسنة في العراق لمنظمة الـ(يونيسيف)
وبذلك يكون الفنان كاظم الساهر أول فنان عراقي يحتل هذا المنصب، وأول سفير للمنظمة في العراق.

ولابد هنا من الاشارة الى الفنان كاظم الساهر سيشارك في مهرجان "موازين ايقاعات العالم" في 23 ايار الجاري بأغنية "بكره" الى جانب كبار نجوم الفن في العالم العربي منهم: ميادة الحناوي وراشد الماجد ونوال الزغبي ونانسي عجرم وفهد الكبيسي وحسين الجسمي وصابر الرباعي وعمرو دياب وأسماء المنور، وكتب كلمات النسخة العربية من أغنية "tomorow" الشاعر كريم العراقي والفعالية هي من المشاريع الفنية لمؤسسة كوينسي جونس الرامية إلى تعزيز الأمل والسلم في العالم.

وشكا المستمع إبراهيم الجبوري من بغداد في رسالته قيام أمانة بغداد برش الشوارع نهارا ما يسبب تحول التراب والأوساخ الى بقع طينية تتناثر على السيارات والمارة.

ضيف هذه الحلقة من "نوافذ مفتوحة" الشاعر الغنائي حامد الغرباوي الذي انتهى من كتابة مجموعة من القصائد الغنائية لمطربين عرب وعراقيين معروفين منهم: المطربة أسماء المنور، والمطرب راشد الماجد وماجد المهندس وحاتم العراقي وغزلان وحسام الرسام وقاسم السلطان ومؤيد الأصيل ووليد الشامي.

وأشار الغرباوي في حديث اجرته معه مراسلة اذاعة العراق الحر في عمان فائقة سرحان الى ان سبب انتقاله من الخليج الى عمان هو تعاقده مع قناة أغانينا الفضائية للإشراف على قسم إنتاج الأغاني من ناحية تسجيلها وتصويرها وهي خطوة وصفها الغرباوي بانها قد ترتقي بمستوى أغنية العراقية، موضحا ان هناك لجنة تقوم بفحص وإنتقاء الأغاني للمطرب المناسب ومن ثم يتم تصويرها بشكل لا يخدش الحياء.
الشاعر الغنائي حامد الغرباوي


واهدى الشاعر الغنائي حامد الغرباوي قصيدة "شعندي غيرك" الى مستمعي إذاعةالعراق الحر.

شعندي غيرك هو بس أنت اليً
يابعد عمري وبعد ناسي وهليً
كول وشتطلب حبيبي أيصير ألك
عمري شيسوه أذا ما أدلك
أنت أغلى من الهوى بالنسبه اليً
شعندي غيرك هو بس انت اليً
ما جنت عايش حياتي أنيً من شفتك عشت
أنكتب أول يوم عمري من عليك أتعرفت
أنولد كَلبي على أيدك من جديد
وية كل دكه كَلب حبك يزيد
كَلبي هنيالى أبمحبتك مبتلي
شعندي غيرك هو بس أنت الىً
والله أذا يومين ماجيت ومكَدرت صوتك أسمعه
عيوني ثالث يوم تبجي وأنكَلب كَلي دمعه
هو هذا الحب يا هنيالى اللي يحب
أتمنى ﮔلبين عندي مو ﮔَلب
شعندي غيرك هو بس انت اليَ

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG