روابط للدخول

ندوة لتحسين ادارة المستشفيات في كردستان


ندوة ادارة المستشفيات والغذاء والدواء

ندوة ادارة المستشفيات والغذاء والدواء

نظمت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان بالتعاون مع مؤسسة الغذاء والدواء في جامعة العلوم، والجامعة التكنولوجية الاردنية وجامعة بيروت الامريكية ندوة موسعة حول ادارة المستشفيات والغذاء والدواء.

وزير صحة الاقليم طاهر هورامي اوضح في تصريح لاذاعة العراق الحر ان "الهدف من الندوة هو الارتقاء بمستوى السيطرة النوعية على الغذاء والدواء وادارة المستشفيات في الاقليم. ونحن نظمنا مؤتمرا في شباط المنصرم ووقتها قررنا الاستفادة مع الخبرات الاجنبية، ولدينا مذكرة تفاهم مع الادرن ولبنان. وتقوم نخبة من الاكاديميين بتقديم حلقات دراسية محاضرات للاطباء في كردستان".

الى ذلك قال الدكتور غسان مصري من جامعة بيروت الامريكية واحد المشاركين في الندوة ان "تطوير القطاع الصحي من منظورنا يبدأ بالتخطيط ويجب ان تكون هناك رؤية وان نحدد من اين نبدأ لتعزيز القطاع الطبي الاستشفائي، وبعدها المراكز والمستوصفات الطبية، وايضا بناء الكادر العلمي والطبي، لانه هو الذي يؤدي الى تطور القطاع الطبي".

كما اشار الدكتور مصري الى ان جامعة بيروت الامريكية ستقدم خلال الندوة اورق عمل تتعلق بعدة جوانب تخص تطوير القطاع الصحي واضاف:"سنقدم ست محاضرات في مجال قطاع المستوصفات ومصارف نقل الدم واجراء الفحص المبكر للاطفال حديثي الولادة".
XS
SM
MD
LG