روابط للدخول

القائد العام للقوات المسلحة يأمر بفتح شوارع بغداد المغلقة


أمر القائد العام للقوات المسلحة، رئيس الوزراء نوري المالكي القطعات العسكرية كافة بفتح جميع الشوارع المغلقة في بغداد بدون استثناء، بينما كشفت امانة بغداد عن اعداد خطة لرفع جميع الحواجز وتقليص السيطرات العسكرية وانشاء اخرى نموذجية.

ولقي قرار فتح الشوارع ترحيبا شعبيا واستحسانا جماهيريا خاصة وان اغلاق الشوارع لطالما تتسبب في اختناقات مرورية في العاصمة.

عدد من المواطنين الذين تحدثت اليهم اذاعة العراق الحر اشاروا الى أهمية هذه الخطوة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وبدء الامتحانات النهائية على امل تنفيذها في اسرع وقت ممكن.


وكانت قيادة عمليات بغداد أعلنت في وقت سابق مباشرتها برفع الحواجز الكونكريتية من شوارع مدينة الصدر مؤكدة أنها تشهد استقراراً أمنياً ملحوظاً.

وقال المواطن حسين ابراهيم الذي يسكن هذه المدينة ان الحواجز رفعت لكن اثارها ماتزال موجودة ما ادى الى استمرار الزحامات فيها.

ويشير الناشط في منظمات المجتمع المدني جواد هدهود الى ضرورة وجود سيطرات في بعض المناطق لضمان عدم حدوث خروقات امنية، لافتا الى اهمية التنسيق بين مجلس رئاسة الوزراء وامانة بغداد في هذا الجانب، وان تقوم الامانة باستثمار هذه الحواجز ماديا بحسبه.

أمانة بغداد من جهتها كشفت عن اعداد خطة لرفع حواجز الكونكريت من العاصمة خلال الايام القليلة المقبلة، واكدت على لسان مديرها الاعلامي صباح سامي أنها ستباشر قريبا بإنشاء سيطرات نموذجية بدلا عن تلك التي تعمل بها حاليا قيادة عمليات بغداد بعد التنسيق مع الاخيرة.

المزيد في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG