روابط للدخول

الكوت: اقتصاديون يدعون الى تفعيل القطاعات الانتاجية


مؤتمر اقتصادي في الكوت

مؤتمر اقتصادي في الكوت

أجمع اقتصاديون من جامعات عراقية على أهمية النهوض بالقطاع الخاص والقطاعات الانتاجية الاخرى دون الاتكال على القطاع النفطي من اجل بناء اقتصاد متين قادر على مواجهة تحديات السوق المحلية.

واشار هؤلاء خلال ندوة اقتصادية نظمتها كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط بعنوان (الاختلالات الهيكلية وتأثيرها على مستقبل الاقتصاد العراقي) التي استمرت على مدى يومين ضرورة وضع الاسس الصحيحة للاقتصاد، الذي يعاني من غياب السياسية الاقتصادية الواضحة.

سالم عبد الحسن رئيس قسم الاقتصاد في جامعة القادسية تطرق الى اهمية اعتماد الفكر المختلط في التنمية الاقتصادية للبلد كونه الفكر الاكثر قبولا في السياسية الاقتصادية.

الى ذلك اشار احمد الوائلي معاون عميد كلية الادارة والاقتصاد في جامعة واسط الى اهمية دور الفرد في بناء اقتصاد عراقي متطور بعيدا عن التأثيرات السياسية، مضيفا ان التشريعات الاقتصادية التي تبنتها الحكومة لاتزال تتحرك وفق اهواء سياسية اخذت تؤثر سلبا على البنى الهيكلية للمجتمع.

اما الاستاذ احمد البياتي من الجامعة المستنصرية فأكد ان غياب القطاعات الانتاجية من قطاعات الزراعة والصناعة والسياحة عن ممارسة ادوارهم في الساحة الاقتصادية أبعد السوق المحلية عن المنافسة مطالبا بضرورة تفعيل المبادرات الحكومية كي تؤدي تلك الانشطة اغراضها الاقتصادية.

المزيد في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG