روابط للدخول

صحيفة عربية: جيش المهدي يستعد لإستعراض سلمي في 25 آيار


اشارت صحيفة "الحياة" الصادرة من لندن الى تصريحات عضو مجلس محافظة البصرة والقيادي في التيار الصدري حسين علي حول فتح مكاتب التيار الصدري باب التطوع للانضمام إلى صفوف جيش المهدي الذي سيقيم استعراضاً سلمياً في 25 من الشهر الجاري، موضحاً للصحيفة أن التطوع سيشمل المسير والانتظام، وليس له علاقة بالتدريب على السلاح، كما لا يمكن حمل السلاح لا بالتدريب ولا في المسيرة الكبرى التي ستنظم في بغداد باستثناء رفع أعلام العراق. واضافت الصحيفة اللندنية ان كتلة الاحرار قد بدأت التنسيق مع الأجهزة الأمنية في محافظات الجنوب لتوفير الغطاء الأمني ليوم الاستعراض.

هذا وعلى هامش زيارة زعيم التيار الصدري لدولة قطر .. قالت صحيفة "الرأي" الكويتية ان الصدر الذي وصفته برجل الدين الشاب، حضّ قناة الجزيرة الفضائية على التزام الحيادية في نقل الاخبار وتغطية الاحداث وعدم الانحياز الى جهة دون اخرى، وذلك خلال لقائه وفداً برئاسة مدير عام الفضائية القطرية وضاح خنفر، في مقر اقامته في الدوحة. وفي انتقاد صريح ومباشر لعمل القناة، اشار الزعيم الشيعي الى ان ما حصل من احداث في البحرين كان خير شاهد على عدم الحيادية في التعاطي مع الاحداث.

وفي صحيفة "القبس" الكويتية، كتب زهير الدجيلي انه كان من المؤمل أن تسارع الحكومة العراقية إلى لملمة تداعيات مواقفها ومواقف أحزابها في اتجاه إعادة لحمة العلاقات مع الجيران الخليجيين. غير أن هذا لم يحصل، كما تشير موجة التصريحات اللاحقة إزاء البحرين من مسؤولين ونواب وقادة. وافادت مصادر برلمانية للصحيفة بانه كان من المفترض أن تكون رسائل حكومة المالكي للبحرين وبعض دول الخليج خالية من ذلك الانشغال غير المرغوب بالشأن البحريني. وترى الصحيفة الكويتية ان ما زاد الأمور تعقيداً هي التصريحات التي أدلى بها رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان همام حمودي من القاهرة. كما ان زيارة مقتدى الصدر الى قطر جعلت الكثير من المتابعين يعتقدون أن سياسة العراق تهتم بالاعتبارات المذهبية أكثر من أي اعتبارات أخرى.
XS
SM
MD
LG