روابط للدخول

صحفي بصري: المركزية أكلت العراقيين جميعاً


صحفيون بصريون في إجتماع بفرع نقابتهم

صحفيون بصريون في إجتماع بفرع نقابتهم

ابدى صحفيون في البصرة امتعاضهم للمركزية التي تنتهجها مؤسساتهم الاعلامية التي يعملون فيها، او نقابة الصحفيين التي ينتمون إليها، ودعوا الى تطبيق نظام لامركزي يحدد عملهم بالمحافظة.

وكان مسؤولون حكوميون في محافظة البصرة قد أرجعوا في احاديث سابقة سبب الإخفاق في ادارة الخدمات والاعمار الى المركزية التي تنتهجها الوزارات وهيمنتها على دوائرها في المحافظة.

مراسل قناة "الشرقية نيوز" امجاد الهجول يرى ان الصحفي حر في اختيار الموضوع الذي يشتغل عليه، ولا يتبع الى جهة ما، ليكون مهنياً وصادقاً في عمله.

ويشير الصحفي بهاء الكاظمي الى ان المركزية مشكلة يعان منها ابناء محافظة البصرة.

وتجد مراسلة "وكالة كردستان للانباء" نور التميمي ان المركزية لا تمارس فقط على نقابة الصحفيين، انما على جميع الدوائر التابعة للوزارات.

ويقول مراسل "وكالة انباء بغداد الدولية" شهاب احمد محمود ان هناك مفارقة، ففي الوقت الذي يطالب بعض الصحفيين بلامركزية المحافظة يعاني الصحفيون أنفسهم من نظام مركزي من خلال نقابة الصحفيين المركز العام.

ومن قناة "العهد" الفضائية كنعان الموسوي يقول ان المركزية تغبن حق الفروع لصالح المركز ولهذا فان العراقيين جميعاً اكلتهم المركزية.

من جهتها لا ترى الصحفية نهلة جابر أية مشكلة في المركزية وتبعية الفرع الى المركز، خاصة في نقابة الصحفيين، واكدت انه من المعيب جدا ان ينظر الى الموضوع من هذه الزاوية وشددت على انه يجب ان تكون هناك مركزية في القرار.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG