روابط للدخول

صحيفة بغدادية: لا يوجد اي مقترح لزيادة رواتب الموظفين في العام الحالي


المواجهات المسلحة التي شهدها سجن مكافحة الارهاب ومحاولة هروب عدد من عناصر او قيادات تنظيم القاعدة، طغت على اخبار السياسية وخلافات الكتل بشأن المناصب الامنية. اما في اطار انسحاب القوات الاميركية من العراق فنقرأ في العنوان الرئيس لصحيفة "العالم" ان اربع كتل سياسية تقول: سنأخذ رأي القادة الامنيين بالاعتبار حتى لو كنا نميل للانسحاب.

على صعيد آخر قالت جريدة "الصباح" انها علمت من مصدر نيابي ان رئيس الوزراء نوري المالكي ونظيره التشيكي بيتر نيتشاس سيوقعان في بغداد الشهر الجاري اتفاقية للتعاون الاستثماري بين البلدين. واشار المصدر الى أن الاتفاقية الثنائية التي ستوقع خلال هذه الزيارة ستسهل حماية الاستثمارات وتأمينها لطمأنة رجال الأعمال والشركات التشيكية.

وتأتي هذه التصريحات في وقت عزا عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب محما خليل في تصريح لصحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية، عزا اسباب تراجع الاستثمار الى عوامل عدة من اهمها تخلف القطاع المصرفي، وعدم استقرار الوضع الامني، وما سمّاها خليل بالقوانين الجامدة.

وتنقل صحيفة "المشرق" عن مستشار وزارة المالية للشؤون المصرفية ضياء الخيون تاكيده لعدم وجود اي مقترح لزيادة رواتب الموظفين العام الحالي. مبيناً ان الوزارة لا تعتزم خلال الفترة المقبلة استئناف اطلاق صرف السلف والقروض للمستحقين من الصحفيين والمتقاعدين والفئات الاخرى. عازيا ذلك الى تلكؤ الدوائر والمؤسسات الحكومية في استقطاع الاقساط المستحقة بذمة موظفيها ممن تسلموا تلك السلف.

في "المشرق" ايضاً نقرأ ان وزارة الاتصالات تعمل حاليا على التعاقد مع شركات متخصصة عالمية لاستيراد اجهزة تقنية والكترونية حديثة لمنع حالات التجسس على منظومات الاتصال الوطنية واتصالات الوزارات ومؤسسات الدولة. اذ كشف الوكيل الاقدم للوزارة امير خضير البياتي عن وجود عمليات تجسس واضحة على اتصالات وهواتف وخطوط شركات الهاتف النقال العاملة في العراق حتى من دول بعيدة جداً عن العراق كونها عرضة للاختراق.
XS
SM
MD
LG