روابط للدخول

مطالب طلاب كلية التمريض في دهوك


جانب من الجلسة الحوارية في دهوك

جانب من الجلسة الحوارية في دهوك

طلاب كلية التمريض في دهوك طالبوا البرلمان الكوردستاني بضرورة تميزهم عن الممرضين الذين يتخرجون من معاهد التمريض ودعوا الى إنشاء نقابة خاصة بهم.

في الجلسة الحوارية التي نظمها مركز المستقبل لقضايا الشباب قدم طلاب كلية التمريض في جامعة دهوك مذكرة الى الدكتورة جيهان اسماعيل النائبة في برلمان اقليم كوردستان وعضوة اللجنة الصحية والبيئة في البرلمان طالبوا البرلمان فيها بتحقيق مجموعة من المطاليب.

ولخص فراس علي الطالب في المرحلة الرابعة من كلية التمريض في جامعة دهوك هذه المطالب بقوله "نريد ان يتغير اسمنا من الممرض الى الطبيب السريري وان يتم التفريق فيما بين عملنا وعمل الممرضين الذين يتخرجون من المعاهد لأن شهاداتنا مختلفة ويتم التعامل معنا وكأننا من صنف واحد، وان يتم زيادة المخصصات الممنوحة لنا فالمخصصات التي تمنح للأطباء هي 100% في حين مخصصاتنا مع الخطورة تبلغ 50% تغيير لون الملابس المخصصة لنا بحيث تختلف عن ملابس الأطباء وبقية الممرضين"

وقالت الينا شنو كيخسرو الطالبة في المرحلة الثانية "نطلب من البرلمان الكوردستانى و الأخص اللجنة الصحية بان ينضم اليها احد مندوبينا لأن الأطباء في الحقيقة لا يمثلوننا وانما هم يمثلون شريحة الأطباء كما ندعوا الى ضرورة ان تقوم الجهات المعنية بإنشاء نقابة خاصة بالممرضين ولا نريد ان نكون تابعين لنقابة الأطباء لأن مشاكلنا تختلف عن مشاكلهم ولنا قضايانا التي تهمنا ونطالب بتخصيص مقاعد وزمالات دراسية لنا في الخارج".

وأيدت النائبة جيهان المطالب التي وردت في المذكرة التي قدمها الطلاب وأوضحت في حديثها مع إذاعة العراق الحر انها ستقوم بايصال هذه المطالب الى البرلمان لدراستها.

وقال نوزاد بروادي منسق مركز المستقبل لقضايا الشباب في دهوك انهم يهدفون من وراء هذه جلسات المركز الى انشاء جسر للحوار والتواصل بين أعضاء البرلمان وشرائح مختلفة من الشباب في المجتمع.

يشار الى ان مركز المستقبل نظم لحد الان 25 جلسة بين البرلمانيين والشباب شارك فيها اكثر من 400 شاب.
XS
SM
MD
LG