روابط للدخول

مسؤولون وسياسيون في ورشة للتعامل الصحفي


المحاظر حيدر السعد في ورشة التعامل الصحفي

المحاظر حيدر السعد في ورشة التعامل الصحفي

تتناقل وسائل الاعلام المختلفة يوميا تصريحات صحفية لسياسيين أو مسؤولين في الحكومة المحلية بمحافظة البصرة.

وتتناول هذه التصريحات مواضيع مختلفة وقد تتضارب تصريحات ذات المسؤول او السياسي بين وسيلة اعلامية واخرى، ومن أجل معرفة كيفية التعامل مع وسائل الاعلام انضم وعلى مدى ثلاثة ايام 15 مسؤولاً وسياسياً يمثلون مختلف الاتجاهات في ورشة خاصة اقامها مجلس البحث والتبادل الدوليIREX وكرست لموضوع كيفية التعامل مع التصريح السياسي الصحفي.

وتحدث محاضر الورشة والمسؤول في مكتب البصرة عن المجلس حيدر السعد لاذاعة العراق الحر ان العمل السياسي يختلف عن العمل الحكومي وعليه فان لكل عمل طريقة في التصريح.
عدد من المشاركين في ورشة التعامل الصحفي


وتمت مناقشة التصريح السياسي الصحفي الموفق ومواصفاته كما تم مناقشة العمل الصحفي بشكل عام وانواع التقارير التلفزيونية والاذاعية ومواصفاتها وعلاقة المسؤول الحكومي والسياسي بالصحفي.

واشار رئيس المجلس السياسي في البصرة علي فليح الكنعان الى ان الورشة مهمة لتمازج الافكار والاراء والتقارب والتكامل ما بين السياسي والصحفي، موضحا ان ممثلي الكيانات السياسية متعاونون مع الصحفيين فيما بعض المسؤولين الرسميين غير متعاونين مع وسائل الاعلام المختلفة.
وأكد عضو مجلس محافظة البصرة غانم عبد الامير ان مثل هذه الدورات تساهم في معرفة كيفية ايصال الرسالة التي يوجهها المسؤول الى الرأي العام من خلال التصريح الصحفي لتوضيح بعض المسائل الغامضة.

واشارت عضوة مجلس محافظة البصرة زهرة البجاري الى ان الورشة فرصة للتواصل مع الاعلاميين وتبادل الافكار معهم ومعرفة حقوق الطرفين المسؤول والصحفي.

وأكد عضو المجلس السياسي عن حزب الدعوة الاسلامية تنظيم الداخل حسن العطبي ان مثل هكذا ورش خاصة بالاعلام تكثف امكانيات السياسي وتكسبه معرفة كبيرة يتمكن من خلالها في الادلاء بالتصريحات الصحفية مستقبلا.

ورأى عضو المجلس السياسي ومسؤول تجمع الوحدة الوطنية العراقي في محافظة البصرة بهاء الخفاجي ان هناك ضرورة الى ان تتبنى منظمات المجتمع المدني مثل هذه المشاريع من اجل تطوير العمل السياسي في المحافظة.

يذكر انه قد شارك في الورشة 3 من أعضاء مجلس محافظة البصرة فيما شارك فيها 12 من اعضاء المجلس السياسي في المحافظة.

XS
SM
MD
LG