روابط للدخول

وزارة الصحة تقرر الدوام مساءاً في بعض المستشفيات


بهدف تقليص ساعات انتظار المرضى في المستشفيات قررت وزارة الصحة تطبيق نظام الدوام المسائي في عدد من المستشفيات التي تشهد زخما.

ومن المتوقع ان يخفف هذا النظام العبء المالي عن المرضي وذويهم الذين يضطرون اللجوء الى العيادات الخاصة للاستفادة من اجهزة المفراس، والرنين المغناطيسي، إذ ان سعر خدمات هذين الجهازين في العيادات الحكومية لا يتجاوز 15 الف دينار في حين يصل هذا المبلغ في العيادات الخاصة الى 250 الف دينار.

واوضح الوكيل الاداري لوزارة الصحة الدكتور خميس السعد في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الوزارة شملت بهذا النظام أيضا عددا من المراكز الصحية في بغداد والمحافظات وكذلك صالات العمليات الجراحية، فضلا عن تخصيص 20% من العيادات المتنقلة في المناطق النائية ببغداد للعمل بهذا النظام، خاصة في المناطق التي تفتقر الى عيادات ومراكز صحية لتقديم العلاج اللازم للمواطنين بما فيه علاج الامراض المزمنة.

واشار السعد الى ان شمول اجهزة المفراس والرنين والمراكز الصحية وصالات العمليات والعيادات المتنقلة بنظام الدوام المسائي سيكون ضمن خطة الوزارة للاشهر الاربع المقبلة، لافتا الى الغرض من تحديد هذه المدة هو لدراسة التجربة لتحديد امكانية استمرار العمل بهذا النظام من عدمه.

مواطنون التقتهم اذاعة العراق الحر رحبوا بهذا القرار، وخاصة اولئك الذين يعيشون في مناطق نائية وبعيدة عن العاصمة حيث لا تتوفر فيها مراكز صحية.

الى ذلك اعرب مسؤول العيادة المتنقلة في النهروان الطبيب ثامر ثائر عن أمله في استمرار وجود الفرق الصحية والطبية في العيادات المتنقلة في منطقته.

XS
SM
MD
LG