روابط للدخول

دور الإعلام ومنظمات المجتمع المدني في تنمية ثقافة التغيير


نوقش دور الإعلام ومنظمات المجتمع المدني في نشر الوعي وتنمية ثقافة التغيير خلال ورشة عمل نَـظّمتها جمعية رعاية الصحفيين في الأنبار وخَتمَت جلساتها في مدينة الرمادي السبت.

وشارك في الورشة عدد من مسؤولي منظمات المجتمع المدني ومديري الإعلام في الدوائر الرسمية فضلا عن عدد من الكتاب والصحفيين المحليين الذين تركزت مناقشاتهم على سبُل التنسيق المشترك في "نشر الوعي اللازم لإحداث التغييرات في المجتمع" على نحوٍ يواكب التطورات، بحسب ما أوضح حارث عبد الستار أحد منظّمي الورشة.

من جهته، أكد الكاتب والصحفي خالد القره غولي أهمية "تفعيل العلاقة بين منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام لما لها من دور مهم في إسناد المواطن العراقي البسيط ومساعدته على مواجهة صعوبات الحياة في مختلف نواحيها"، داعياً إلى ضرورة الدعم الحكومي لمنظمات المجتمع المدني المحلية.

أما مطلوب سعيد الهيتي، وهو أحد مسؤولي منظمات المجتمع المدني، فقد أعرب عن اعتقاده بأن "الإعلام لم يتفاعل بشكل واقعي مع عمل هذه المنظمات." وأبدى أمله في أن تولي "السلطة الرابعة مزيداً من الاهتمام بنشاطات منظمات المجتمع المدني لكي يكون العمل سانداً للسلطتين التشريعية والتنفيذية"، بحسب تعبيره. فيما شدد مدير إعلام جامعة الأنبار الدكتور رفعت مطر على أهمية التنسيق المشترك بين كلا الطرفين لافتاً إلى أن "توطيد العلاقة بين منظمات المجتمع المدني والإعلام من شأنه أن يسهم في القضاء على الحالات السلبية التي تُرصد داخل البنية الاجتماعية محلياً وفي البلاد بشكل عام"، بحسب تعبيره.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG