روابط للدخول

واشنطن تخصص 111مليون دولار لدعم المهجرين العراقيين


المؤتمر الصحفي لمساعد وزيرة الخارجية الاميركية

المؤتمر الصحفي لمساعد وزيرة الخارجية الاميركية

اعلن مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون اللاجئين والسكان ايرك شوارتز عن تخصيص مبلغ 111 مليون دولار لدعم المهجرين والنازحين العراقيين.

وجاء هذا الاعلان خلال مؤتمر صحفي عقده المسؤول الاميركي في ديوان محافظة ديالى خلال زيارته للمحافظة برفقة السفير الاميركي في العراق جيمس جيفري وذلك للاطلاع ميدانيا على احوال المهجرين في ديالى.

محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي أوضح ان الغرض من الزيارة هو مناقشة اوضاع اللاجئين والمهجرين في المحافظة، اضافة الى الاتفاق على تنفيذ مشروع جديد لايواء النازحين من خلال بناء مساكن لهم.

السفير الأميركي في العراق جيمس جيفري قال خلال مؤتمر صحفي ان الرئيس باراك اوباما ملتزم بجميع الاتفاقيات المبرمة بين العراق والولايات المتحدة. وان الادارة الاميركية ستستمر في دعم الحكومة العراقية حتى بعد انسحاب القوات الاميركية من العراق، موضحا ان الدعم سيشمل عدة مجالات، منها تدريب وتسليح القوات العراقية، وتعزيز التعاون الاقتصادي والصناعي والتجاري بين البلدين بما يخدم المصالح المشتركة.

وزار مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون اللاجئين والسكان والوفد المرافق له قرية سيد عواد في اطراف ناحية بني سعد (17 كلم جنوب غرب بعقوبة)، للاطلاع على واقع الاسر المهجرة وحجم الاضرار التي تعرضت لها العائلات في القرى الزراعية نتيجة اعمال العنف التي شهدتها المحافظة.

واوضحت رئيسة لجنة الهجرة والمهجرين في مجلس محافظة ديالى ازهار الخيلاني ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، والمنظمات الدولية قامت ببناء العديد من المساكن للمهجرين والمتضررين من اعمال العنف، مؤكدة ان هذه المساكن اسهمت وبشكل كبير في عودة العشرات من النازحين الى ديارهم.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG