روابط للدخول

إسترجاع مليارات من متجاوزين على أموال الرعاية الإجتماعية


وزير العمل والشؤون الإجتماعية نصار الربيعي

وزير العمل والشؤون الإجتماعية نصار الربيعي

أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية نصار الربيعي ان الوزارة استطاعت خلال الفترة المنصرمة استرجاع مبلغ 80 مليار دينار من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية.

الربيعي الذي ناقش في بعقوبة المشكلات التي تعترض عمل دائرة الرعاية الاجتماعية في محافظة ديالى، ناشد المواطنين بالتعاون مع الوزارة في الكشف عن المتجاوزين عن اموال الشبكة، لافتاً الى وجود قانون ينص على انه اذا كان المتجاوز موظفاً، فسوف يتم فصله من وظيفته بعد ان يتم استرجاع المبالغ التي بذمته.

من جهته بيّن محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي ان ملف الرعاية الاجتماعية في المحافظة معقد، داعيا وزير العمل الى الاهتمام بدائرة الرعاية لضمان وصول الاموال الى مستحقيها.

وتأتي زيارة الوزير الى ديالى في وقت لا يزال هناك العشرات من المواطنين المشمولين برواتب شبكة الحماية الاجتماعية ينتظرون خلف أسوار دائرة الرعاية على امل الحصول على مبلغ يراه البعض لا يسمن ولايغني من جوع.

ويناشد ابو مصطفى، احد سكنة مدينة بعقوبة، الجهات الحكومية بالاهتمام بالفقراء والمحتاجين، موضحاً انه يتقاضى من الرعاية راتباً قدره 100 الف دينار، وان هذا الراتب لا يتناسب ومتطلبات الحياة وغلاء الاسعار، على حد قوله.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG