روابط للدخول

مهرجان فني لرياض الأطفال في السماوة


مهرجان رياض الأطفال في السماوة

مهرجان رياض الأطفال في السماوة

بمناسبة اليوم العالمي للطفولة، أقامت شعبة رياض الأطفال في دائرة تربية محافظة المثنى مهرجاناً فنياً تضمن الرسم والإنشاد والتمثيل وعرض أزياء لعموم رياض الأطفال في السماوة.

وكان لما قدمه الأطفال وقع كبير في نفوس الحاضرين، بعد أن صرّح الأطفال من خلال خطبهم عن مطالب بسيطة تتعلق بتوفير التغذية في رياض الأطفال، وسائط نقل خاصة تمكنهم من الحضور الى الروضة، وإقامة السفرات الى الحدائق والمصانع.

عضو مجلس محافظة المثنى عبد الحسين الظالمي قال "انه لم يستطع الإدلاء بتصريح جراء تأثره البالغ بمطالب الأطفال البسيطة التي عجزت المحافظة عن توفيرها"، فيما تذكر الفنان التشكيلي الرائد كامل البياتي أن "الروضة التي أقيم فيها الاحتفال كانت في سالف الزمان تتوفر على سيارة لنقل أطفاله الذين تعلّموا فيها"، وأضاف أن "الأطفال وهم يشكون عدم توفر التغذية والباص فأنهم يؤشرون جريمة"، داعياً المسئولين في بغداد والمحافظات الى الالتفات الى هؤلاء الأطفال ورعايتهم.

مشرفة رياض الأطفال سعدية ناجي تحدثت عن المهرجان وما يسعى إلى تحقيقه بالقول:
"نحاول أن نزرع حب الموسيقى وحب الشعر والكلمة الحلوة وحب الأطفال لبعضهم وحب الزهور والوطن".

وتحدث مدير التعليم العام في تربية المثنى قاسم كاظم موسى عن انطباعه لما شاهده في مهرجان الطفولة معبراً عن سعادته لما قدمه الأطفال على الرغم من مسحة الحزن التي فرضتها مطالبهم المشروعة، وحث المسئولين الى المبادرة بتنفيذها، مؤكداً سعيهم الجاد لتقديم كل الممكن للأطفال.

وفي ختام المهرجان وزعت الهدايا والجوائز للمشاركين من الأطفال.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG