روابط للدخول

صحيفة بغدادية: كربلاء الأكثر تعاطياً للخمور بين المحافظات


تباينت اهتمامات الصحف البغدادية في اختيار عناوينها الرئيسة .. فجريدة "الصباح" تحدثت عن وجود نزاعات داخل تنظيم القاعدة بشأن خلافة بن لادن. لكن صحيفة "الدستور" اتجهت نحو ملفات الفساد ونقلت عن عضو التحالف الوطني عدي عواد قوله ان الفساد وصل الى مراحل لا يمكن السكوت عنها. مشيراً الى انهم يعلنون فقط عن حالات الفساد التي تتجاوز العشرة ملايين دولار، والسبب هو كثرة المتورطين في عمليات الفساد.

اما في سياق العلاقات الدبلوماسية فقد اشارت الصحف الى بوادر ازمة جديدة بين العراق ودول الخليج نتيجة التأجيل المتكرر لقمة بغداد .. في حين ذكرت صحيفة "العالم" ان علاقة رئيس الحكومة نوري المالكي بالجانب الاميركي هي حالياً "على المحك" بسبب رغبة واشنطن في ابقاء جزء من قواتها. وكشف مصدر في التحالف الوطني للصحيفة عن وجود توجه داخل السلطة بالموافقة على تلك الرغبة خاصة مع عدم استكمال الجاهزية المحلية على المستوى الاستخباري والميداني.

فيما نشرت صحيفة "المدى" ما كشف عنه قائد طيران الجيش اللواء الركن حامد المالكي من أن الطيران العراقي لا يستطيع حماية الأجواء العراقية بعد الانسحاب الاميركي. موضحاً للصحيفة ان السلاح يمتلك طائرات تصوير واستطلاع، ويعجز بهما عن حماية الأجواء العراقية.

وتنقل صحيفة "المشرق" عن مدير الطب العدلي منجد صلاح الدين علي رضا قوله ان محافظة كربلاء احتلت المرتبة الاولى بين المحافظات الاكثر تعاطياً للخمور. وفي تصريح للصحيفة قال رضا إن ظاهرة تعاطي الخمور انتشرت في عموم العراق، وبين كافة الاعمار بشكل علني، الا ان هناك محافظات سجلت ارقاماً اعلى بين نظيراتها الاخريات. مشيراً الى ان محافظة كربلاء وبرغم موقعها وتكوينها الاسلامي، الا انها احتلت المرتبة الاولى من بين محافظات العراق الاكثر تعاطياً للخمور..
XS
SM
MD
LG