روابط للدخول

عمليات بغداد تعتقل متورطين في اغتيالات بالاسلحة الكاتمة


أعلنت قيادة عمليات بغداد الأربعاء نبأ القبض على عدد من افراد خلايا متخصصة في عمليات الاغتيال بالأسلحة الكاتمة للصوت، والعبوات اللاصقة، من بينهم منفذوا عملية اغتيال مدير مؤسسة السجناء السياسيين السابقين ومدير قناة المسار الفضائية.

وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا خلال مؤتمر صحفي عقده الاربعاء ان قيادة العمليات ستعرض بعد ايام اعترافات عناصر من خلايا اخرى القي القبض عليها الملقى القبض على افرادها بعد انتهاء التحقيقات.

وقال قصي غانم وهو أحد المعتقلين "لقد نفذنا عملية الاغتيال بعد وصول المعلومات اللازمة الينا من الخلية المكلفة بالمتابعة والمراقبة".

واوضح الناطق باسم قيادة عمليات بغداد قاسم عطا ان قيادة عمليات بغداد اكتشفت ان تنظيم القاعدة يستخدم "الاسلوب الخيطي" مشيرا الى ان "التنظيم لديه خلايا عديدة بعضها يقوم بالتنفيذ وبعضها يقوم بالمراقبة والمتابعة والبعض الاخر يقوم بالتخطيط."

وأكد الناطق باسم قيادة عمليات بغداد ان عدد من الخلايا تم اعتقالها من قبل القوات الأمنية وهذه الخلايا متخصصة بالاغتيالات بواسطة الأسلحة الكاتمة أو العبوات اللاصقة، داعيا المسؤولين والضباط الذين يستقلون العجلات الحكومية بالانتباه لأن بعض الخلايا تراقبهم "خصوصا ونحن رصدنا من خلال مصادر الاستخبارات والمعلومات الاستخبارية بعض التحركات المشبوهة لهذه الخلايا سواء كانت خلايا مخططة أو مراقبة أو منفذة".

وأشار اللواء قاسم عطا إلى أنه "مازالت هناك بعض الخلايا تعمل وهي قادرة على تنفيذ عمليات إرهابية، ونحن نتابعها بالاعتماد على جانبين الأول المعلومة الاستخبارية ورد الفعل السريع من قبل القوات الأمنية بالتعامل مع المعلومة الاستخبارية، أما الجانب الثاني فهو تعاون المواطنين مع القوات الأمنية بضرورة أخذ الحيطة والحذر وضرورة القيام بتفتيش العجلات والإخبار عن العناصر المشبوهة".

وشهدت بغداد الاربعاء مقتل وجرح أربعة عناصر أمنية بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة فيما قتل مفوضا في الشرطة بهجوم مسلح بمنطقة حي القاهرة شمال بغداد كما قتل موظفا حكوميا في وزارة النقل بأسلحة كاتمة للصوت في حي التجار التابع لمنطقة الشعب شمال شرق بغداد.

يذكر ان العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى شهدت مؤخرا تصعيدا باعمال العنف
التي اودت بحياة العشرات بينهم عدد من الضباط والمسؤولين الحكوميين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG