روابط للدخول

لجنة برلمانية تطلب التريث باطلاق جولة التراخيص النفطية الرابعة


وزارة النفط العراقية

وزارة النفط العراقية

طلبت لجنة النفط والطاقة في مجلس النواب من وزارة النفط التريث قبيل اطلاق جولة التراخيص الرابعة لحين الانتهاء من إقرار قانون النفط والغاز.

وقال عضو اللجنة قاسم محمد في حديث لاذاعة العراق الحر ان اللجنة طلبت رسمياً التريث باطلاق جولة التراخيص الرابعة لأسباب فنية تبين عدم حاجة العراق لمثل هذه الجولة في الوقت الحاضر، داعياً الكتل السياسية الى ضرورة أن تتفهم مدى خطورة عمل وزارة النفط دون اقرار قانون النفط والغاز، فضلا عن غياب المجلس الاتحادي الذي من المفترض ان يقر السياسات النفطية للعراق.

من جهته بين نائب رئيس العقود والتراخيص في وزراة النفط صباح الساعدي ان طلب التريث هذا لن يؤثر باي شكل من الاشكال على جولات التراخيص السابقة، كما اكد ان الوزارة ستطّلع على طلب اللجنة وترى مدى تأثيره على جولة التراخيص الرابعة.

ويتفق وزير النفط الاسبق ابراهيم بحر العلوم مع الرأي المطالب بالتريث بطرح جولة التراخيص هذه، مؤكداً على وجود معوقات تقف امام زيادة الانتاج الخاص بتصدير النفط العراقي الذي سبق وان اعلنت عنه الوزارة بانه سيصل الى 12 مليون برميل يومياً خلال السنوات الخمس المقبلة.

يشار الى ان وزارة النفط اعلنت في وقت سابق عن الانتهاء من جميع الترتيبات اللازمة لطرح جولة التراخيص الرابعة نهاية العام الحالي والخاصة بطرح 12 بقعة استكشافية نفطية وغازية للتنقيب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG