روابط للدخول

محافظ كركوك: تقارب الأطراف أزعج الجماعات المسلحة


سيارات تحترق بعد إنفجار سيارة مفخخة في كركوك

سيارات تحترق بعد إنفجار سيارة مفخخة في كركوك

شهدت كركوك خلال الأسابيع الماضية تطورات أمنية ملفتة بعد ازدياد عمليات استهداف عناصر الشرطة والجيش والمواطنين، واعلان الشرطة تزايد التفجيرات بإستخدام العبوات اللاصقة.

ويقول سياسيون ان الإرهاب يستغل الفجوات والمساحات الموجودة بين الأطراف للتسلل وتنفيذ عملياتها، إذ يشير عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك محمد خليل الجبوري الى ان عدم تسمية الوزراء الأمنيين وعدم التنسيق بين الأجهزة الأمنية العديدة الموجودة في كركوك ادى الى عدم السيطرة، وبالتالي ارباك الوضع، في وقت يطالب عضو المجموعة التركمانية في المجلس علي مهدي برفع مستوى مهنية الأجهزة الاستخبارية.

من جهته يقول محافظ كركوك نجم الدين كريم الذي يرأس اللجنة الأمنية في المحافظة ان تقارب الأطراف في كركوك ازعج الجماعات المسلحة التي حاولت زعزعة الأوضاع، مشيرا الى وجود خرق أمني وانهم يسعون الى تقوية الأجهزة الأمنية.

وفيما يعرب مواطنون عن خشيتهم من تدهور الأوضاع الأمنية في المحافظة مطالبين الجهات ذات العلاقة بايجاد الحلول الرادعة والسريعة، يرى المحلل السياسي مروان العاني ان الأمن صناعة، وان على الادارة استيعاب هذه الحقيقة والعمل مع المواطنين للوصول الى النتائج المرجوة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG