روابط للدخول

الإعلان عن تشكيل مجلس الأعمال العراقي الأردني


جانب من حفل إفتتاح مجلس الأعمال العراقي الأردني

جانب من حفل إفتتاح مجلس الأعمال العراقي الأردني

أُفتتح في عمّان المؤتمر التأسيسي لمجلس الاعمال العراقي الاردني بحضور عدد من كبار المسؤولين العراقيين والاردنيين واكثر من 250 رجل أعمال من البلدين.
ويضم المجلس جمعية رجال الأعمال الأردنيين، والمجلس الوطني العراقي الذي تأسس قبل عام في بغداد ويضم 100 من رجال الاعمال العراقيين من مختلف القطاعات الاقتصادية.

وقال رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت في تصريحات صحفية ان تأسيس المجلس جاء من أجل توطيد علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة، وذلك ضمن أطار مؤسسي يجمع رجال الاعمال العراقيين والاردنين.

من جهته قال الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ ان للمجلس اهمية كبيرة في ظل رغبة بغداد بتأسيس شراكات استراتيجية بين القطاعات الخاصة العراقية والعربية وغيرها، وبين ان هناك نية لتأسيس مثل هذه المجالس مع الدول المجاورة للعراق خاصة العربية.

وقال الدباغ ان الرسالة التي يحملها المؤتمر تؤكد على أن العراق مقبل على حركة اعمار كبرى ويرحب بكل الاستثمارات سواء كانت عربية او اجنبية، لافتاً الى ان افاق التعاون بين العراق والاردن جيدة، وأن هناك مشاريع مشتركة تنفذ حاليا مثل مشروع حقل غاز الريشة الحدودي المشترك الذي سيوفر موارد مهمة للبلدين وفرص عمل، وسيغطي حاجة الاردن من الغاز وكذلك مشروع انبوب النفط الذي يربط العراق بمصفاة الزرقاء.

ويرتبط العراق مع الاردن بعلاقات اقتصادية وتجارية متينة، اذ يعد الاردن الشريك التجاري الاول للعراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG