روابط للدخول

تركمان كركوك: هيئة نزاعات المِلْكية غير قادرة على حسم الملفات العالقة


مشهد عام لمدينة كركوك

مشهد عام لمدينة كركوك

اعلن تركمان كركوك ان هيئة نزاعات المِلْكية غير قادرة على حسم الملفات العالقة في المدينة، وأكدوا على ضرورة الغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل التي تم بموجبها مصادرة مئات الآلاف من الدونمات من أراضي التركمان والكرد.
وقال نائب رئيس حزب العدالة التركماني حسن توران ان هناك محاولة من اللجنة القانونية في مجلس النواب العراقي لصياغة مثل هذا القانون.

من جهتهم اشار الكرد الى ان اكثر من 42 ألف ملف بهذا الخصوص ينتظر الحل، وان جهات دولية حاولت مساعدة هيئة نزاعات الملكية، وقال القيادي في الاتحاد الاسلامي الكردستاني ريبوار طالباني ان قرارات المصادرة كان قد أصدرها مجلس قيادة الثورة في ذلك الوقت، وان مجلس النواب الحالي بإمكانه أن يلغيها.

الى ذلك طالب العرب بالانتظار لحين استقرار الأوضاع في العراق، وبان تكون القرارات لصالح عموم العراقيين، لا لطرف واحد، وأعلن عضو المجموعة العربية في مجلس محافظة كركوك برهان مزهر العاصي ان اعتراض طرف واحد لا يعني الغاء تلك القرارات، مشيراً الى وجود اعتراضات ايضاً على الدستور.

يشار الى ان قضية النزاع على ملكية الأراضي في كركوك ما زالت تؤثر على الوسط السياسي والشعبي وعلى طبيعة الإصطفافات الحزبية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG