روابط للدخول

صحيفة بغدادية: مسؤول يستبعد إقرار زيادة على رواتب الموظفين والمتقاعدين


نشرت جريدة "الصباح" ما قاله مصدر مسؤول في وزارة المالية من ان اطلاق الدرجات الوظيفية للوزارات ضمن ميزانية العام الحالي، تحدده الامانة العامة لمجلس الوزراء وليس للمالية دخل به. واستبعد المصدر في تصريحه للصحيفة حدوث زيادة في الرواتب او المخصصات المالية للموظفين او المتقاعدين في الوقت الراهن، كون هذه المعطيات مثبتة في الموازنة العامة التي اقرها مجلس النواب وهي قيد التنفيذ، مذكراً ان الموازنة لا يمكن تغييرها حالياً الا اذا قرر مجلسا الوزراء والنواب ذلك وبعد القيام بدراسة مستفيضة بهذا الشأن.

وفي إطار الحديث عن الوظائف نقرأ في الطبعة البغدادية من صحيفة "الزمان" ان الشاب محمد حمدان خضير عرض احدى كليتيه للبيع على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وذلك مقابل فرصة للتعيين.
وفي خبر آخر تقول الصحيفة انه انطلاقاً من الخشية والحرص على سلامة العائلات العراقية في اليمن التي تشهد في هذه المرحلة اضطرابات، اكد سلام الخفاجي وكيل وزير الهجرة والمهجرين للصحيفة ان الوزارة اجرت اتصالاتها وعلمت ان 110 عائلة اي اكثر من 500 فرد يرغبون بالعودة الى العراق تخوفاً من تأزم الوضع في اليمن. لذا فانهم دعوا وزارة النقل بتهيئة طائرة لانقاذ تلك العائلات، منوهاً الى ان مبادرة وزارة النقل في التجاوب مع الهجرة والمهجرين كانت دائماً سريعة.

وتقول صحيفة "الدستور" ان وزارة الهجرة والمهجرين لا تتعامل مع ملف عائلات البعثيين الموجدين في دول الجوار في اطار سياسي وأمني، بل وفق منظور انساني، وانها مستعدة لإعادتهم الى البلاد مثل أي مواطن عراقي آخر، وذلك بحسب تأكيد الوكيل الأقدم لوزارة الهجرة المهجرين القاضي ازغر الموسوي.

وفي عمود بصحيفة "العالم" يقول سرمد الطائي "ان الربيع الذي نحتفل به مختلف هذه المرة. فهو يأتي بلحظة انبعاث لمزاج سياسي ثائر عند الشعوب، وتوتر وقلق يتملكان جميع صناع القرار في الشرق الاوسط دون استثناء. بل ان الدول العظمى التي كادت تغرق في تسونامي اليابان، لم تعد تتبين إلى اي الملفات تلتفت، وسط تساؤل الجميع: اين ستكون المفاجأة المقبلة؟".. وهنا يخلص الطائي الى القول "إن تفاصيل التحولات التي نطمح إليها تعني ان ربيع التغيير سيمكث لدينا اكثر بكثير من ربيع الطبيعة الخاطف".
XS
SM
MD
LG