روابط للدخول

السلطة والمعارضة يحيان عيد نوروز في مكانين بالسليمانية


إحتفال المعارضة في ساحة السراي

إحتفال المعارضة في ساحة السراي

في ظل اجواء تسودها التوترات السياسية والشعبية أحيا أهالي السليمانية هذا العام عيد نوروز، راس السنة الكردية الجديدة ،2711 بشعارين مختلفين الاول اعلنته المحافظة وهو "نوروز حياة المحبة والالوان المختلفة"، والثاني رفعه المجلس المؤقت لميدان السراي وعنوانه "نوروز الحقانية" وكل منهما اختار مكان بعيدا عن الاخر للاحتفال بهذه المناسبة.

وتؤكد المتحدثة باسم المجلس المؤقت لميدان السراي ناسك قادر في حديث لاذاعة العراق الحر ان المحتجين في السليمانية سيقيمون احتفالهم في ساحة السراي وسيوقد اهالي شهداء 17 من شباط شعلة نوروز فيها.
إحتفال المحافظة

المواطن ازاد رفيق احد المحتفلين في الساحة التي تجمع فيها الالاف لايقاد شعلة نوروز، اعرب عن سعادته لخلو الاحتفال من اي اعلام تعبر عن الاحزاب باستثناء علم كردستان، قائلاً: "منذ سنوات لم أرَ تجمعا موحدا مثل ما اراه هذا العام الكل تجمع في هذه الساحة التي تعبر عن امال وتطلعات الشارع الكردي انا سعيد لانني لاارى سوى اعلام كردستان يرفعها المحتفلون في هذا العيد".

المواطن نوروز محمد من شارع سالم قال ان نوروز هذا العام ليس كسابقه، فالانشقاق واضح في الشارع الكردي في المدينة..وتمنى ان يكون نوروز مناسبة لتسوية الخلافات وجمع البيت الكردي من جديد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG