روابط للدخول

العراق يتوقع رفع سقف إنتاجه النفطي بنهاية العام الحالي


مبنى وزارة النفط العراقية

مبنى وزارة النفط العراقية

اعلنت وزارة النفط ان معدل انتاج العراق من النفط الخام سيرتفع ليصل مع نهاية العام الجاري الى ثلاثة ملايين برميل في اليوم، بعد أن بلغ في الوقت الحالي 2.7 مليون برميل يومياً.

واوضح الناطق باسم وزارة النفط عاصم جهاد في حديث لاذاعة العراق الحر ان الملاكات التابعة لوزارة النفط حققت انجازات كبيرة في الحقول النفطية التي تعمل فيها، وتمخضت عن هذه الانجازات زيادات في معدلات انتاج النفط الخام سيتم الإعلان عنها لاحقاً.

وقال جهاد ان ملاكات وزارة النفط تعمل حالياً على تنفيذ مشروع كبير لخزن ونقل النفط الخام، واشار الى ان المرحلة الاولى من هذا المشروع ستنتهي مع نهاية العام الجاري، مشيراً الى ان المشروع يشتمل على انشاء 16 خزان ضخم، بطاقة 300 الف برميل للخزان الواحد، كما يتضمن المشروع مد انبوبين تحت الماء لنقل النفط الخام، وانشاء اربع منصات عائمة، بطاقة 900 الف برميل للمنصة الواحدة، مشيراً الى ان هذا المشروع سيرفع الطاقة الخزنية للنفط الخام الى خمسة ملايين برميل.

واوضح جهاد ان المرحلة الثانية من المشروع ستنتهي في العام المقبل وستشتمل على انشاء ثمانية خزانات ضخمة أخرى، ومد انبوب اخر تحت الماء لنقل النفط الخام، وانشاء منصتين عائمتين، كل منها بطاقة 900 الف برميل.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG