روابط للدخول

دهوك تستقبل نوروز باشعال النيران على قمم الجبال


من إحتفالات العام الماضي بعيد نوروز

من إحتفالات العام الماضي بعيد نوروز

تزينت دهوك بالأعلام الملونة والأضواء الزاهية وبدأت الحفلات والأغاني تملأ أجواء المدينة وتبعث فيها البهجة والطرب، واشعلت النيران في قمم الجبال المحيطة بالمدينة احتفاءً بعيد نوروز.

ويشير مدير العلاقات العامة والاعلام في رئاسة بلدية دهوك اسماعيل مصطفى الى إقامة حفلات غنائية عديدة في أماكن متفرقة من شوارع مدينة يشارك فيها مطربون وفنانون من نقابة فناني دهوك، فضلاً عن تنظيم موكب طوابير طويلة من حَمَلة المشاعل سيمر وسط المدينة، واشعال نيران كبيرة في قمة جبل زاوا المطل على دهوك من جهة الجنوب، اضافة الى ان سماء المدينة ستصبح كتلة من الأضواء الملونة.

من جهته أوضح قائد شرطة دهوك اللواء وعد الله محمد ان لدى قواته خطة خاصة وضعت بالتنسيق مع الجهات الأمنية الأخرى لحماية المواطنين، وقال إنهم قاموا بتخصيص قوات من الشرطة لحماية ممتلكات المواطنين أثناء خروجهم الى الاحتفال أيام عيد نوروز، وقوات أخرى لتنظيم سير المركبات في مداخل ومخارج المدينة بالتنسيق مع مديرية مرور دهوك، اضافة الى تشكيل مفارز جوّالة في الأماكن التي يتجمع فيها المواطنون.
وبيّن اللواء وعد الله ان دائرته أعلنت عن ارقام وهواتف خاصة بالنجدة وقوات الطواري يمكن للمواطنين الاتصال عن طريقها في حال حدوث شيء او تعرض مواطن إلى أذى.

من جهته دعا مدير سياحة دهوك سربست عارف المواطنين الى ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة اثناء خروجهم الى السفرات في البراري، مشيراً الى تنظيم حملة توعية للمواطنين بهذا الشأن، واضاف:
"سنقوم بتوزيع اكياس النايلون على المواطنين اثناء خروجهم الى السفرات لوضع نفاياتهم فيها، بالإضافة الى بوسترات تدعوهم الى الحفاظ الى البيئة وعدم تخريبها".

يذكر ان عيد نوروز يعد من اكبر الأعياد القومية الكوردية وهو من الأعياد التي يحتفل به الكثير من الشعوب الهندوأوروبية وكانت حكومة اقيلم كوردستان قد خصصت ثلاثة أيام للاحتفال بهذه المناسبة سنوياً.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG