روابط للدخول

حلة ملعب الشعب الجديدة تشعل المنافسة بين غريمي الكرة العراقية


مباراة القوة الجوية والزوراء في ملعب الشعب الدولي

مباراة القوة الجوية والزوراء في ملعب الشعب الدولي

افتتح مساء السبت ببغداد ملعب الشعب الدولي رسمياً بحضور رسمي وجماهيري كبيرين، بعد توقفٍ دام اكثر من عام ونصف بسبب عمليات الاعمار التي شهدها.
وبين مدير المنشآت في وزارة الشباب والرياضة وصفي الكناني ان اعمار الملعب شمل تغيير الارضية وتبديل مقاعد المتفرجين وتشييد مقصورة جديدة تتسع لـ 170 من الشخصيات، وأشار الى ان مرحلة ثانية من الإعمار ستبدأ قريباً، تشمل انشاء ساحات للتنس ضمن المجمع الرياضي لملعب الشعب.
ملعب الشعب الدولي ببغداد في حلته الجديدة

حفل الإفتتاح الذي شهد تقديم فعاليات فنية وشعرية ورياضية، توِّج باقامة مباراة القمة بين فريقي الجوية والزوراء بكرة القدم ضمن الدور الثاني من المرحلة الثانية لدوري النخبة العراقي وسط جمهور كبير امتلأت به مدرجات الملعب، والتي انتهت زورائية بنتيجة 1-0، بعد أن تسيّد الزورائيون اللعب منذ بداية الشوط الاول، وتناقلوا كرات جميلة هددت في غير مرة مرمى الجوية، حتى تمكن مهاجم الزوراء علي سعد من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 21 من المباراة التي تميزت باشهار ثماني بطاقات صفراء تقاسمهما الفريقان، وثلاث حمراء اشهرها الحكم الدولي فلاح عبد ثلاث بوجه ثلاثة لاعبين من نادي الجوية بسبب اللعب العنيف واعتراضهم على قراراته. ولم يمتثل كابتن فريق القوة الجوية جاسم محمد غلام لحالة الطرد، وحاول الاعتداء على الحكم في مشهد اثار الجمهور الذي بدأ هو الآخر برمي قناني الماء الفارغة على الملعب.

وأكد نائب رئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم ناجح حمود على ضرورة أن يحترم الجميع قرارات الحكم، مشيراً الى ان هناك قوانين ضد اللاعب الذي يخرج عن المألوف، ودعا الى اشاعة ثقافة اللعب النظيف بعيدا عن الشغب، وقال ان هذا الأمر يمكن ان يتحمله الاعلام بشكل اساس.

واتهم الجويّون حكم المباراة بالإنحياز، معتبرين قراراته مجحفة بحق فريقهم، ومنهم عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية رياض ابراهيم، فيما اكد مدرب نادي القوة الجوية وليد ضهد تحمّله مسؤولية الخسارة، كما حمّل الحكم اسباب اخفاق الفريق واثارته لجمهور الجوية وشد اللاعبين.

من جهته عبّر رئيس نادي الزوراء فلاح حسن عن ارتياحه لفوز فريقه وتصدّره مجموعته، واعتبر الحضور الكبير للجمهور رسالة الى الاتحادين الدولي والاسيوي لرفع الحظر المفروض على اللعب في بغداد.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG