روابط للدخول

مهندسو البصرة يتظاهرون لرد الاعتبار لوظيفتهم


من تظاهرة مهندسي البصرة

من تظاهرة مهندسي البصرة

تضامناً مع شعب البحرين خرج أكثر من ألفي مواطن في تظاهرة بشارع لبنان بمحافظة البصرة رفعوا خلالها لافتات طالبت بانسحاب قوات درع الجزيرة من الاراضي البحرينية ووقف الاعتقالات التي يتعرض لها المتظاهرون المطالبون بحقوقهم في المنامة..

وتزامنت التظاهرة مع تجمع عدد من المهندسين العراقيين امام مبنى المحافظة مطالبين الحكومة المحلية برد الاعتبار لهم في دوائرهم ومشاريعهم وتشغيل العاطلين منهم، وقال نقيب المهندسين يوسف علي يعقوب ان على الحكومة المحلية رد الاعتبار للمهندس كونه ركيزة مهمة في البناء والاعمار بعدما كان عرضة لمضايقات هيئات النزاهة والتفتيش، على حد قوله.

المهندس كريم ابراهيم المالكي اشار الى ان وضع المهندس في الدوائر الحكومية تحدده درجة الانتماء للاحزاب والتيارات السياسية، لافتاً الى ان اولئك الذين لا ينتمون الى هذا او ذاك فوضعهم ضعيف جداً ويكونوا عرضة للعقوبات المستمرة.

المهندسة سناء حاجم غازي اكدت ان المرأة المهندسة لا تختلف بمعاناتهم عن زميلها المهندس مؤكدة ان هناك ما سمته بالاضطهاد الذكوري للمهندسات.

من جهته قال محافظ البصرة وكالة نزار الجابري الذي حضر التظاهرة ان مطالب مهندسي البصرة ستؤخذ بنظر الاعتبار، مشيراً الى ان المحافظة بحاجة الى جهود المهندسين، وان هناك 400 مشروع بانتظار الشروع بالعمل وفي مختلف مفاصل الدولة، وطالب ان تقدم نقابة المهندسين قوائم بالعاطلين عن العمل منهم للاستفادة من خبراتهم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG