روابط للدخول

وضع حجر الاساس لمشروع طريق بعقوبة ـ المقدادية


وضع وكيل وزارة الاعمار والاسكان فالح العامري حجر الاساس لمشروع انشاء الممر الثاني للطريق بين مدينة بعقوبة وقضاء المقدادية، بطول 40 كلم وبكلفة اجمالية قدرها 17 مليار دينار، وبمدة انجاز تصل الى 24 شهرا ً.

وقال العامري ان هذا المشروع هو جزء من عدة مشاريع تعكف الوزارة على تنفيذها في محافظة ديالى منها اعمار جسر بعقوبة الثالث، وانشاء جسرعلى نهر الوند في خانقين. كما ان الوزارة وضمن الخطة الاستثمارية كانت أنشأت مجمعين سكنيين احدهما في حي الكاطون وسط بعقوبة، والاخر في ناحية الغالبية التابعة لقضاء الخالص.

واوضح سعد الدين محمد المدير العام للشركة المنفذة للمشروع ان الممر الثاني للطريق الواصل بين بعقوبة والمقدادية يعتبر من المشاريع المهمة ذلك لأن هذا الطريق بعد انجازه سيفك الاختناقات المرورية، وسيقلل من حوادث السير، كما يعتبر جزءا من الطريق الواصل بين منفذ المنذرية الحدودي ومركز محافظة ديالى.

محافظ ديالى عبد الناصر المهداوي اوضح ان هناك تقصيرا واضحا من قبل العديد من الوزارات في الحكومة الاتحادية تجاه محافظة ديالى، موضحا ان المحافظة لم تأخذ حصتها من المشاريع العمرانية التي تمول من قبل ميزانية الوزارات.
الى ذلك قال عضو مجلس المحافظة فخري العبيدي ان ميزانية العام الحالي تتضمن 212 مشروعا، من بينها مشاريع تعبيد الطرق.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG