روابط للدخول

لجنة وزارية لحل مشاكل منتسبي جامعة الموصل


بهدف الاطلاع على مشاكل ومعاناة طلبة ومنتسبي جامعة الموصل والعمل على تذليلها خاصة بعد التظاهرات السلمية الاخيرة، زار الجامعة وفد من وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي الجامعة واستمع الى نخبة من الاساتذة والطلبة.

الطالب ريحان عبد الوهاب من كلية علوم الحاسبات اكد ان الطلبة يعانون من مشاكل عديدة منها النقل، موضحا "هناك باصات لنقل الاساتذة والموظفين في الجامعة مجانا، بينما الطلبة واغلبهم من محدودي الدخل محرومون من هذه الخدمة، كما يعاني طلبة الاقسام الداخلية من سوء الخدمات فيها، فيما يحتاج طلبة الحمدانية المسيحيين الى حماية في الذهاب والاياب الى الجامعة بعد الاستهداف الذي تعرضوا له، ويعاني طلبة الماجستير من اجور جمع المصادر المرتفعة، هذا فضلا عن قدم الاجهزة والمختبرات في الجامعة" .

وطرح اساتذة جامعة الموصل بدورهم بعضا من معاناتهم على اللجنة الوزارية. فمنهم من شكا من معاملة السيطرات الامنية للاساتذة دون مراعاة وضعهم الخاص. وطالب آخرون بمبنى يليق بكلية الفنون الجميلة التي تعاني من نقص في الكوادر التدريسية الخاصة بالدراسات العليا.

رئيس جهاز الاشراف والتقييم العلمي في وزارة التعليم والعالي والبحث العلمي الدكتور موفق يحيى حمدون قال "المشاكل الحالية في جامعة الموصل سيمكن معالجتها بطريقة جديدة تعتمد على اللقاء المباشر من منتسبي الجامعة من الطلبة والتدريسيين والموظفين لان بعض هذه المشاكل لا تصل الى الوزارة، وسنعمل بعد استماعنا للشكاوى على حل هذه المشاكل عن طريق الجامعة، والمحافظة والوزارة وسننتظر مدة شهرين وبعدها سنقيم النتائج" .

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG